Facebook_2336015k

حدثت شبكة فيسبوك قوانينها الخاصة بنوعية المحتوى المنشور على موقعها المعروفة باسم " معايير المجتمع " وذلك للحد من المشاركات التي تساهم في الترويج للإرهاب والعُري بحسب ماصرح مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك .

وأضاف زوكربيرج في منشور على صفحته أن فيسبوك يقوم بالفعل بإزالة هذا المحتوى من صفحاته ولكن الآن سيقوم فيسبوك بتقديم مزيد من الإرشادات للمستخدمين عن المحتوى المسموح بنشره على شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم .

وقالت الشركة انها ستقوم بحذف أي محتوى يضم تهديدات مباشرة بحق الأشخاص أو يقوم بالترويج لأنشطة إجرامية أو خطاب كراهية إضافة إلى قيامها بحظر " الجماعات الإرهابية " ومنعها من النشر على شبكاتها وإضافة إلى ذلك ستقوم الشركة بإزالة أي محتوى يعبر عن تعاطف مع هذه الجماعات أو تأييد لها .

وكما فعلت تويتر قبل أيام ستقوم فيسبوك بحذف أي محتوى يتضمن عُري بغرض الانتقام أو اي محتوى " حميم "  ينشر بدون إذن صاحبه إضافة إلى منع كامل للمشاهد الإباحية الصريحة .

ويحاول المسؤولون عن شبكات التواصل الاجتماعي بهذه الاجراءات محاربة التهديدات التي يتلقاها المستخدمون على شبكاتهم إضافة إلى المحتوى المؤذي خاصة بعد ازدياد نسبة استخدامها من قبل الجماعات الارهابية والقيام بأعمال الابتزاز لعدد من المستخدمين .