internet4-660x375

حذر " فينت سيرف Vent Cerf "أحد الآباء المؤسسين للانترنت من إمكانية ضياع كل ماتحتويه السيرفرات وأجهزة التخزين المستخدمة في الانترنت من صور ووثائق حفظت لعشرات السنين .

أوردت شبكة BBC أن سيرف عبّر عن مخاوفه من أن لا يجد الأجيال في المستقبل سجلاً توثيقياً لأحداث القرن الواحد و العشرين ودخول العالم في " عصر ظلام رقمي "  خاصة مع إمكانية ضياع هذه البيانات بالفعل نتيجة أن المكونات الصلبة الموجودة إضافة إلى البرمجيات الموجودة في الوقت الحالي أصبحت شيئاً بائداً .

وطالب " أبو الانترنت " بحفظ كل مالدينا من محركات أقراص صلبة وأجهزة تخزين في مكان آمن حتى لا تتحول إلى أشياء بائدة " تماماً كما يحدث في المتاحف " مقترحاً تخزينها على سيرفرات الكترونية محمية جيداً .

vinton-cerf

وبالفعل حتى عند تخزيننا للصور على القرص الصلب الخاص بالكومبيوتر أو على موقع انترنت ما فإننا معرضين لفقدان تلك الصور والذكريات الهامة في أية لحظة حال تلف محركات التخزين المستخدمة ولابد أن هذا الأمر حدث بالفعل مع أحدنا .

وجائت تصريحات فينت سيرف في المؤتمر العلمي الذي تعقده الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم ويشغر حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ويلقب بأبو الانترنت وذلك لمساهماته الكبيرة في تطوير الانترنت وبروتوكولات TCP / IP البنية المستخدمة للاتصال في الشبكات الحاسوبية .