OfficecomHomeCrop780

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قيامها بتحديث مجموعة برامج المكتب القابلة للاستخدام عن طريق الانترنت " Office Online "  وذلك لتحسين تجربة المستخدم في الوصول إلى مستنداته والتعديل عليها .

أبرز ماجاء في هذا التحديث هو الميزة الجديدة التي حملت الاسم " Tell Me " وتقدم للمستخدم شرح مبسط عن كيفية التعامل مع برامج المكتب عبر المتصفح وكيفية استخدام ميزاته المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=_jB_6cNg10k

كما قامت الشركة بتحسين واجهة المستخدم وإضافة مجموعة أزرار جديدة لوصول أسرع لعدد من المهام مثل طباعة مستند أو تعديله أو إرساله بالبريد الالكتروني كما أضافت ميزات أخرى كترجمة المستند أو جزء منه أو الحصول على كود QR للوصول للملف مباشرة .

ميزة جديدة أطلقتها الشركة على مجموعة أوفيس عبر المتصفح هي تحميل الملف بصيغة PDF مباشرة كما عززت قابلية حفظ الملفات على خدمتها السحابية " OneDrive " .

https://www.youtube.com/watch?v=JtYfjYcl9i0

وأتاحت الشركة للمستخدم إمكانية حفظ الملفات التي تمت مشاركتها معه من قبل صديق ولكن في وضع " للقراءة فقط " أي أنه لن يستطيع القيام بتعديلات على المستند بنفسه .

وحسنت الشركة أيضاً المدقق اللغوي وعدّاد الكلمات الذي أصبح يقدم عدد الكلمات التي تم تحديدها إلى جانب عدد كلمات المستند بشكل كامل .

https://www.youtube.com/watch?v=DOcFB7HbqtY

ولمستخدمي الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد أضافت الشركة إمكانية عرض الملفات المخزنة على السحابة مباشرة باستخدام تطبيقات Office المتاحة للنظام وذلك في حال كان مثبتاً بالفعل .

Office-Online-2

ومنذ إطلاقها لأول مرة في 2010 إلى الآن يمكن اعتبار أن هذا أحد أكبر التحديثات التي أصدرتها مايكروسوفت لمجموعة برامج أوفيس عبر المتصفح إلى الآن .

يذكر أن Office Online يتضمن تطبيقات المجموعة الأساسية Word و Excel و PowerPoint إضافة إلى خدمات مثل OneNote و People و Calender .