image_nab1

 برغم التقارير الفائتة بخصوص قطاع الهواتف فى شركة Sony ، إلا ان الشركة اليابانية لديها ما تحاول به الابقاء على هذا القطاع من خلال منتجات جديدة مع تعديل بعض السياسات الخاصة بالتسعير

و علية فإن الشركة تعتزم الكشف عن هاتفها الذكي الجديد Xperia M4 Aqua  وعن جهازها اللوحي الرائد الجديد Xperia Z4 Tablet خلال لمؤتمر العالمي للجوال MWC 2015 المقرر عقد فعالياتة خلال الفترة من 2 مارس و حتى الخامس من نفس الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية .

الهاتف الذكى Xperia M4 Aqua ظهرت له صورة بحلة حمراء و اخرى بيضاء و قد يكون متوفر بألوان اخرى

ونعتقد ان الهاتف سوف يحمل نسخة اندرويد 5.0 لولى بوب من نظام التشغيل ، الهاتف ايضاً مزود بنظام ستريو للصوت، و منفذ USB غير مغلق ( علماً بأن الهاتف ضد الماء )

 بالنسبة للمواصفات .. فالشاشة بمقاس 5.2 بوصة و بدقة 720p ، وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل ، وعن كاميرا الهاتف الأمامية ففى الغالب ستأتى بدقة 5 ميجابيكسل ، وذاكرة عشوائية ( رام )  2 جيجابايت." لم يتم بعد تأكيد تلك المواصفات "

بقى ان نذكر ان تصميم الجهاز قريب جداً من تصميم هاتف Xperia Z3 .. وقد يحل محل هاتف Xperia M2 Aqua فى الاسواق فى المستقبل القريب !

اما عن الجهاز اللوحي Xperia Z4 Tablet فليست هناك معلومات تفصيلية عنة حتى الآن ..

لكن التسريبات تشير الى انه قد يأتى مع شاشة 2K بحجم 10.1 بوصة ، و معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 810 ذو معمارية 64bit،

و من الممكن ان يتم دعمة بذاكرة عشوائية ( رام ) 3 جيجابايت . ومن ناحية الشكل فالجهاز اللوحي Xperia Z4 Tablet فهو قريب الشبه من الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet

و هناك إحتمالية ان يحل جهاز Xperia Z4 Tablet محل الجهاز اللوحي الحالي Xperia Z3 Tablet فى الاسواق .

Xperia-Z4-Tablet1

و ننتظر ان نحصل على معلومات تفصيلية رسمية حين تقوم Sony بالكشف عن ما فيها جعبتها من اجهزة جديدة و التى تعتزم عرضها خلال المؤتمر العالمى للجوال MWC 2015.