أسوأ موقف قد تتعرض له أثناء محادثات الفيديو هو أن تضطر لتشغيل الكاميرا وخلفك غرفة غير منظمة أو بجانبك أصوات مشاحنات باقي أفراد الأسرة. مايكروسوفت وفي تحديث جديد لـ Microsoft Teams حلت هذه المشاكل ومرة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي.

التحديث الجديد لـ Microsoft Teams يجلب خاصية تنظيف وتجميل الخلفية. هذه الخاصية ستقوم بالتعرف على ما يظهر خلفك وستقوم بإجراء تغييرات بصورة حية حتى تبدوا أنك في غرفة نظيفة ومُرتبة. سيسمح كذلك للمستخدمين بإضافة زينة أو إضاءات أو نباتات.

 

وتختلف هذه الخاصية بشكل كامل عن خاصية تغيير الخلفية فبدلاً من تغيير ما يظهر خلفك بشكل كامل يقوم Teams هنا بإضافة فلاتر تفاعلية بصورة حية ليضيف أو يزيل بعض الأشياء بصورة تفاعلية.

أما فيما يخص التخلص من باقي الأصوات فمايكروسوفت ستنتهج مساراً مختلفاً. أغلب التقنيات المتاحة الآن تقوم بالتفرقة بين أصوات البشر والضوضاء وتقوم بإزالة الضوضاء وإبقاء صوت البشر. تحديث Teams الجديد يأخذ هذه التقنية خطوة إلى الأمام حيث يسمح للمستخدمين بتسجيل صوتهم للتعرف عليه ومن ثم إزالة أي صوت آخر يلتقطه الميكروفون لتضمن أنك الوحيد المسموع مهما كان حولك من ناس.

الميزتان الجديدتان ستكونا متاحتان بداية من يناير 2024 للمشتركين في النسخة المدفوعة من التطبيق Teams Premium والذي يبدأ من 7 دولار في الشهر للمستخدم الواحد.