opera max logo

تعد خدمة ضغط البيانات من أبرز الخدمات التي تميز بها متصفح شركة Opera خاصة على الهواتف المحمولة ماجعل متصفح Opera Mini من أكثر المتصفحات استخدامًا على الأجهزة المحمولة .

ولكن استهلاك البيانات لا يتم فقط من داخل تطبيق متصفح الانترنت فقط خاصة مع انتشار تطبيقات و خدمات بث محتوى الوسائط , وذلك دفع الشركة لإطلاق تطبيق يساعد على توفير استهلاك البيانات خارج متصفح الانترنت أوبرا وهو التطبيق الذي حمل الاسم Opera Max .

وبعد التحديث الأخير الذي أصدرته الشركة للتطبيق المتاح لأجهزة أندرويد قالت أوبرا أن أوبرا ماكس سيساعد المستخدم على توفير مايصل إلى 50 % من مصروف الانترنت من خلال ضغط البيانات من دون التأثير على جودة المحتوى , وقد أصبحت الخدمة الآن تدعم توفير البيانات من داخل تطبيقات أخرى للوسائط على رأسها تطبيق يوتيوب , باندورا , Slacker Radio و Ganaa وخدمات أخرى .

وبحسب تصريح الشركة فإن الخدمات التي تم دعمها في هذا التحديث قد نجحت في اختبارات الجودة التي أجرتها وأصبح بالإمكان تقليص كمية البيانات التي تستهلكها هذه التطبيقات من دون التأثير على جودة المحتوى , وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات ضغط البيانات وتحويل ترميزها إلى AAC+ الذي يقدم جودة عرض عالية بمساحة أقل نسبيًا من صيغ MP3 و MP4 .

وقد وعدت الشركة بتقديم الدعم لمزيد من الخدمات وذلك بعد ضمان أن جودة الخدمة لن تتأثر بعملية الضغط ومن الخدمات المتوقع دعمها قريبًا خدمة البث الموسيقي Spotify , و خدمة Google Music وهما من أبرز الخدمات في مجال بث الموسيقى على الشبكة .

ويمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد الاستفادة من خدمات Opera Max من خلال تحميل التطبيق مباشرة من متجر تطبيقات Google Play من الرابط التالي .

https://youtu.be/z-QuZQPtwHs