أعلنت شبكة تويتر اليوم عن توفيرها خدمة جديدة تتيح إضافة تعليق على تغريدات المستخدمين الآخرين أثناء إعادة تغريدها لتظهر على صفحته اطلقت عليها اسم " اقتباس التغريدة Quote Tweet " .

ويستطيع المستخدم إضافة تعليق يصل طوله حتى 116 حرف ويتم إحتسابه مع طول التغريدة الأصلية المعاد تغريدها وسيظهر تعليق المستخدم أعلى التغريدة المعاد نشرها وسيتم تمييزها بإطار صغير .

وسيشاهد المستخدم خيار " اقتباس التغريدة Quote Tweet " فور ضغطه على الأيقونة الخاصة بإعادة التغريد

https://twitter.com/twitter/status/585225218093932544

خدمة اقتباس التغريدات متاحة لمستخدمي تويتر على الأجهزة العاملة بنظام iOS و أجهزة الكومبيوتر كما قالت الشركة أنها ستوفر الخدمة الجديدة لمستخدمي أجهزة أندرويد خلال الايام القليلة القادمة .

كما بدأت شبكة التدوين المصغر الأشهر باختبار واجهة مستخدم  جديدة خاصة بصفحة نتائج البحث لتتوافق بشكل أكبر مع الألوان التي اختارها المستخدم في تنسيق ملفه الشخصي وأضافت أيضاً إمكانية متابعة أحدث التغريدات المتعلقة بموضوع البحث بشكل مباشر كما أتاحت فرز نتائج البحث بين التغريدات أو حسابات الأشخاص أو المحتوى الذي يتضمن صور او أشرطة مصورة .

twitter-searchUI

التصميم الجديد لصفحة نتائج البحث وصل إلى عدد محدود من المستخدمين أي أنه مازال في مرحلة تجريبية ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتطويرها أكثر قبل إعتمادها بشكل نهائي كبديل عن واجهة المستخدم الحالية .

وكانت شركة تويتر قد وعدت بتحديث كامل لواجهة المستخدم الخاصة بموقعها بشكل كامل خلال العام الحالي وذلك في إطار سعيها لجذب المزيد من المستخدمين لخدماتها .