NVIDIA-Tegra-X1-02

تعمل انفيديا على منتجات جديدة من أجل جهاز الكونسول المحمول Shield والخبر ليس مفاجئا وكنت قد ذكرت ذلك في خبر سابق نشرته. فبما أن انفيديا تقدم حلول رائعة مع تجربة اللعب السحابي GRID, فهي تحاول بإستمرار أن تواكب التطور وذلك بتقديم منتج بأداء أفضل. حاليا هناك كما ذكرنا معلومات تقول أن انفيديا تجهز للجيل الثاني للجهاز اللوحي Shield وأيضا مع جهاز الكونسول Shield المحمول.

الإعلان الأخير لجهاز كونسول Shield للترفيه المنزلي والذي يعمل بمعالج Tegra X1، قد يثير بعض الشكوك ما إذا كان هناك جهاز لوحي Shield أو جهاز كونسول Shield محمول مستند على نفس المعالج Tegra X1. لكن ما تأكد لي وذلك بمتابعة للمراجعات التي صدرت لجهاز الكونسول Shield الذي يعمل بمعالج Tegra X1, أن هذا المعالج الرسومي هو المعالج الأسرع لها وينبغي أن يكون قادر وببساطة على وجوده بداخل جهاز كونسول Shield المحمول أو اللوحي من الجيل الثاني لكي يلبي مطالب اليوم, لكن مع الجيل الثاني لهذا الجهاز قد يأتي التصميم متضمن لمروحة، وذلك للحفاظ على هذه الرقاقة القوية باردة تحت العبء الكبير التي ستتعرض له حتما.

هذه المعلومات تم تداولها ورؤيتها في موقع Bluetooth SIG التي لوحظ وجود الجهاز اللوحي Shield بجانب جهاز كونسول Shield. الموقع أشار على هذا الجهاز على أنه SHIELD Portable/P2523 ويصفه على أنه جهاز كونسول محمول. بينما جهاز Nvidia SHIELD Console/P2571 أيضا مدرج في صفحة الموقع كما تلاحظ وهي موضوعة بوصف Set-top Box. أخيرا يتوقع رؤية جهاز الكونسول Shield الجديد في أواخر الربع الثاني لعام 2015...ننتظر إذا نهاية هذا الربع حتى نرى جديد انفيديا لهذا الجهاز القادم وهل ياترى سوف يختلف تصمميه الخارجي عن الجيل الأول؟