43

قامت شركة جوجل بالتعاون مع متطوعين بتطوير جهاز لوحي خاص ليتم استخدامه من قبل الممرضين والأطباء الذين يقدمون الرعاية للمصابين بفيروس " إيبولا " .

وبناء على طلب من منظمة الحماية والوقاية "Médecins Sans Frontières" قامت الشركة بتزويد الجهاز بغلاف مزود بمادة " البوليمر polycarbonate " ليتمكن الأطباء من تطهير الجهاز باستخدام مادة الكلور .

الجهاز الجديد يمكنه العمل حتى في الأجواء العاصفة أو شديدة الرطوبة كما أنه مقاوم للماء ويمكن غمسه في محلول يحتوي على 0.5 % من مادة الكلور لتعقيمه مع العلم أن نفس الكمية ستسبب حروق للإنسان في حال لامست جلده بدون حماية .

ودعت منظمة أطباء بلا حدود الاطباء ومراكز الرعاية الصحية إلى استخدام الجهاز الجديد في تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالمصابين بفيروس " إيبولا "  بدل من استخدام الورقة والقلم او الإملاء الشفوي من خلف سياج وذلك للحد من انتشار المرض بشكل اكبر .

وزودت الشركة بمساعدة فريق المتطوعين هذا الجهاز اللوحي بتطبيقات لمعرفة معلومات مثل درجة حرارة المريض وتتبع نبضه والقيام بفحوصات أخرى عن طريق توصيل الجهاز اللوحي بالمريض باستخدام أدوات مخصصة لذلك كما بإمكان الجهاز الاتصال بشبكة الإنترنت باستخدام WiFi .