google logo شعار جوجل

استجابة لطلبات قدمتها محكمة الاتحاد الأوروبي قامت شركة جوجل بإزالة مايصل إلى 500 ألف رابط من نتائج البحث التي تظهر في أوروبا , وذلك بحسب ماورد في تقرير الشفافية الذي صدر عن شركة جوجل قبل يومين أي في 25 - نوفمبر - 2015 .

وبحسب التقرير فإن جوجل قد تلقت مايصل إلى 348 طلب من المحكمة لإزالة أكثر من مليون رابط من نتائج البحث , وقد قامت بالفعل بتنفيذ 42% من هذه الطلبات وستستمر بإزالة ما سترى أنه مخالف بعد الإطلاع عليه والتحقق منه , وستتعامل الشركة مع كل طلب على حدى ما سيجعل هذه العملية تستغرق وقتًا طويلًا .

من البيانات التي طلبت محكمة الاتحاد الأوروبي حذفها من نتائج البحث حوالي عشرة آلاف نتيجة من موقع فيسبوك وهي النتائج التي تعود لبيانات قديمة أو غير صحيحة , ومن ضمن المحتوى المطلوب إزالته محتوى من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وعلى رأسها يوتيوب , تويتر , وجوجل بلاس .

هذه الطلبات التي قدمتها المحكمة إلى جوجل هي في الأساس طلبات تقدم بها أصحابها لإزالة محتوى متعلق بهم من نتائج البحث في جوجل وذلك حفاظًا على خصوصيتهم خاصة في حالات الحسابات التي تنتحل شخصيتهم , أو التي تتضمن معلومات خاطئة عنهم , أو بيانات إدانة تم تبرئتهم منها , حيث حصل مواطني الاتحاد الأوروبي على حق طلب إزالة محتوى مخصص متعلق بهم من نتائج البحث في شهر مايو 2014 .

ولن تتأثر نتائج البحث خارج الاتحاد الأوروبي بعملية الإزالة هذه .