جوجل تختبر دعم تطبيق Inbox لمستخدمى Google Apps

لعل نسبة لابأس بها ممن يستخدمون البريد الالكترونى و خصوصاً بريد Gmail لديهم معلومة بإن تطبيق Inbox By Gmail يتم إستخدامه عن طريق الدعوات ، و يتوجب على المستخدم الحصول على دعوة  إذا أراد إستخدام هذا التطبيق.

بيد ان المستخدمين الذين تلقوا الدعوة بالفعل و بدأوا فى إستخدام التطبيق وجدوا انهم ليس بإمكانهم إستخدام حسابات Google Apps و يرجع ذلك إلى كون تطبيق Inbox يدعم Gmail فقط.

و يبدو بالفعل ان وتيرة العمل و التطوير و التحديث فيما يخص التطبيق تسير بشكل لا بأس به ، وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، تم تحديث تطبيق Inbox ليدعم الاجهزة اللوحية التابعة لشركة آبل وهي اجهزة iPad فضلا عن العديد من متصفحات الويب وهو ما قد نشرناه فى موضوع تطبيق Inbox متاح على الاجهزة اللوحية

sundar

و الجديد هو تأكيد Sundar Pichai - رئيس قسم الأندرويد في شركة جوجل - على حسابه الرسمي بموقع تويتر بأنه سوف يتم طرح تطبيق Inbox  لعملاء Google Apps في المستقبل القريب.

و بما ان Google Apps يتم إستخدامه بواسطة الشركات والمؤسسات التعليمية وهي المؤسسات التي لديها إحتياجات صعبة جدا ومع ذلك فإن  Sundar Pichai لم يذكر ما إذا كان عملاء Google Apps سيحتاجون أيضا إلى دعوة للوصول إلى تطبيق Inbox أو ما إذا كان التطبيق سيكون متاحاً لهم بدون دعوات.

و فى البداية سيكون بعض المحظوظين على دراية بهذا التحديث و سيتمكنون من ربط التطبيقين ببعض ..

ولكن بالتأكيد سيتم توسيع نطاق البرنامج على مدى الأسابيع المقبلة، لذلك إذا كانت شركتك ليست محظوظة بما فيه الكفاية لتكون من بين الموجة الأولى من الذين يمكنهم الولوج و ربط التطبيقين ،  فإن الإنتظار لن يطول قبل السماح لهم بامتلاك هذه الميزة الرائعة .

و للمهتمين ينصح ان يقوموا بإبلاغ المديرين ان كل ما عليهم القيام به هو ارسال بريد الكتروني الى inboxforwork@google.com على ان يكون المُرسِل هو مدير حسابات البريد الالكترونى للشركة او المؤسسة .