Best-android-security-apps-2015

ورد في تقرير صادر عن مكتب المدعي العام في مدينة نيويورك أنه بإمكان شركة جوجل تجاوز رمز القفل الموضوع على أجهزة أندرويد والوصول إلى بيانات المستخدمين أيضًا .

وبحسب التقرير الذي تداولته مواقع التقنية العالمية فإن الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات 4.4 والإصدارات الأقدم منه يمكن تجاوز رمز القفل الخاص بها والوصول إلى بيانات المستخدم من قبل شركة جوجل وذلك في حال صدور قرار من المحكمة بضرورة الحصول على بيانات المستخدم , وذلك ضمن غطاء قانوني كامل .

أما الإصدارات الأحدث من نظام أندرويد فإن عملية الوصول إلى بيانات المستخدم عن بعد  أصعب , وذلك بسبب وجود نظام تشفير للمحتوى في النظام نفسه , ومع ذلك فإن هذا الأمر ليس بالمستحيل لأن نظام التشفير لا يأتي مفعلًا بشكل تلقائي ويجب تفعيله من قبل المستخدم لضمان الحماية الكاملة للبيانات , وقد تم رصد أن تفعيل هذه الخاصية يؤدي إلى بطئ نسبي في أداء الجهاز .

وبحسب موقع أندرويد للمطورين فإن 74% من أجهزة أندرويد مازالت تعمل بإصدار كيت كات 4.4 وإصدارات أقدم منه فيما لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بالإصدارات الجديدة 25% مايعني أن حوالي ثلاثة أرباع أجهزة أندرويد مازال بإمكان شركة جوجل الاطلاع عليها .