أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لخدمة الخرائط الخاصة بها Google Maps على أجهزة أندرويد ليتيح إمكانية الوصول إلى الخرائط بدون الحاجة إلى الاتصال بانترنت .

وقد أصبح بإمكان المستخدمين الآن القيام بحفظ الخريطة لأية مساحة أو مدينة أو حتى دولة ليصبح بالإمكان الوصول إليها في حالة عدم وجود الاتصال أو حتى في ظل وجود الاتصال المتقطع كأن يكون الشخص في محطة الميترو تحت الأرض أو في منطقة نائية , كما سيتمكن المستخدم من الملاحة داخل المنطقة المحفوظة كما لو كان متصلًا بانترنت دون مشاكل .

وبعد البحث عن المنطقة سيظهر للمستخدم الخيار الخاص بتحميل الخريطة الخاصة بها دون اتصال وبعد ذلك يمكنه توسيع أو تقليص المساحة التي يريد حقظها وسيشاهد في الأسفل الحجم التقديري لخريطة المنطقة المختارة  ومن ثم يمكن تحميلها مباشر من خلال الضغط على زر Download .

product-offroad-setup-v1-r2

وسيحصل المستخدم ليس فقط على إمكانية البحث في الخرائط بل سيتمكن من الحصول على كافة المعلومات والإمكانيات الأخرى مثل الملاحة وأسماء الأماكن كاملة ومعلومات أخرى مثل أوقات العمل وما إلى ذلك طبعًا بحسب توفرها في المنطقة المختارة .

الميزة الجديدة ستصل إلى جميع مستخدمي أجهزة أندرويد تدريجيًا اعتبارًا من اليوم , وقد وعدت الشركة بتوفيرها للأجهزة الأخرى المشغلة للخدمة في أقرب وقت .