في تحديث كبير أطلقته جوجل لخرائطها الشهيرة Google Maps، قامت الشركة الأمريكية بتغيير ألوان الخرائط بشكل كامل لتبدو مختلفة عن الشكل الذي عرفناه خلال العشرة أعوام الماضية.

أبرز تغيير ستجده فور فتح الخرائط بعد وصول التحديث لهاتفك هو تغير لون الطرق الرئيسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق. المساحات الخضرات من أراضٍ زراعية أو غابات أو حدائق تغير لونها أيضاً حيث تم استبدال اللون الأخضر المعروف بدرجة أخرى مائلة أكثر إلى الأزرق.

قبل التحديث / بعد التحديث

الشوراع الجانبية تغير لونها كذلك حيث تم استبدال اللون الأبيض بلون رماضي. جوجل قالت أن هذا التغيير جاء من أجل تمييز علامات عبور المشاة في الدول التي تدعم إظهارها على خرائط جوجل.

حتى الألوان المستخدمة في إظهار المناطق الصحراوية، الشواطئ والمياه العذبة والمالحة تم تغييرهم لدرجات أخرى من نفس اللون لسبب لم تفصح عنه جوجل حتى الآن.

وبخلاف الألوان الجديدة يوفر التحديث الأخير خاصية Immersive View والتي وعدت جوجل بطرحها قريباً في مؤتمر Google I/O. هذه الخاصية ولمن لا يعلم تظهر الطرق، الشوارع، المباني والمعالم السياحية بصورة ثلاثية الأبعاد ويمكن استخدامها عند تفعيل الملاحة إذا كانت الخاصية متاحة في المدينة التي تتواجد بها.

أما بالنسبة للمعالم السياحية الشهيرة فيمكن للمستخدمين رؤيتها والتجول بها بل ورؤية شكلها خلال ساعات اليوم المختلفة بعد تغير الوقت من الشريط الذي يظهر عند تفعيل الـ Immersive View.

أما فيما يخص الملاحة فجوجل قد أضافة خاصية التوجيه إلى الحارات المرورية المناسبة بحيث ترشد السائقين إلى الحارة المرورية التي يجب ابتاعها لتفادي الأخطاء الواردة عند مفترق الطرق، الحواجز ومداخل ومخارج الطرق.