قامت شركة جوجل بالإعلان عن خاصية جديدة فى تطبيق YouTube وذلك فى الإصدار المخصص لللاجهزة الذكية العاملة بنظام اندرويد من هذا التطبيق

الخاصية الجديدة تسمح للمستخدمين بعمل تقليم للفيديو او بمعنى اوضح القيام بتقليص الفيديو الموجود على هاتف المستخدم قبل رفعه على موقع  YouTube  ليبدأ وينتهي في الوقت الذي تختاره دون الحاجة لرفع الفيديو بالكامل مع إظهار تفاصيل غير مرغوب بها مما يستهلك وقتاً و يستهلك بيانات الشبكة على الانترنت فى حالة إستخدام الباقات المحدودة فى تصفح الانترنت ، وبالتالى يستهلك مزيد من طاقة بطارية الهاتف فى حال رفع الفيديو بأكملة خصوصاً إذا كانت مدتة طويلة .

و ما اضافتة الخاصية الجديدة هو عمل معاينة للفيديو قبل رفعه، و هو ما يعطى للمستخدم اريحية كبيرة فى تحديد اين تبدأ الجزئية المطلوب رفعها من الفيديو وأين تنتهي وذلك حتى دون أن يحتاج المستخدم إلى عمل أي عمليات تحميل او سحب من بيانات الشبكة إلا عند تحديد الجزء المطلوب و كل هذا بطرية سهلة وسريعة.

ليس هذا فقط لكن من مميزات هذه الخاصية انها تجعل رفع و تشغيل المقاطع اسرع من ذى قبل !

و كما تم وصف هذه الخاصية فإنها تجعل إستخدام تطبيق YouTube يعطى للمستخدم تجربة رائعة لم يكن يتوقعها من قبل .. و تؤكد ان المطورين فى شركة جوجل يعملون بما يتيح إستخدام التطبيق بالصورة المثلى .

طريقة إستخدام خاصية تحديد المقطع المراد مشاهدته من اي فيديو فى تطبيق YouTube

  1. إضغط ضغطة مطولة على المنطقة المراد بداية المقطع عندها
  2. إسحب بداية من المنطقة التى حددتها كبداية وحتى المنطقة التى تريدها كنهاية للمقطع
  3. ستجد انه يتم تقريب هذا الجزأ حتى تتمكن من تحديدة بدقة
  4. عند الانتهاء من تحديد نقطة النهاية ، فم بالضغط على زر التشغيل
  5. ستجد  ان ما تم رفعة هو الجزأ المحدد فقط و ليس الفيديو بالكامل

يمكن لمستخدمى الاجهزة الذكية العاملة بنظام اندرويد تحميل التطبيق بالضغط هـــــنـــــا.

و الآن اخبرنا عن مدى إستفادتك من هذه الخاصية الجديدة و عن إنطباعك حول ما تقدمة لك ..