R6S
القائمة
ذاكرة G.SKILL DDR4 تصل لتردد مجنون 5.5GHz لتحطم الرقم العالمي!

ذاكرة G.SKILL DDR4 تصل لتردد مجنون 5.5GHz لتحطم الرقم العالمي!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-06-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

العام الماضي كنا مع حدث هام وغير مسبوق في عالم الذاكرة العشوائية ألا وهو وصول إحدى ذواكر G.SKILL DDR4 إلى تردد غير مسبوق بكسر السرعة وهو 5GHz. كسر السرعة على تلك الذاكرة تم من خلال استخدام النتروجين السائل أو ما يعرف بإسم LN2 وفي تفاصيل ادق, قام كاسر السرعة التايواني Toppc المشهور حول العالم بتحقيق تردد غير مسبوق وهو 5GHz اي 5000MHz لذاكرة DDR4 وهذا رقم كبير جداً ولم يسبق أن استطاع أحد الوصول إليه.

بالطبع خبرته الطويلة جعلته قادر على فعله ذلك لكنه ليس السبب الوحيد فهناك سببين لتحقيق هذا النجاح وهو استخدامها لذاكرة G.SKILL Trident Z المميزة باستخدامها شرائح سامسونج, بالإضافة الى العامل الثاني وهو استخدامه للوحة الام صغيرة الحجم MSI Z170I GAMING PRO AC والقوية للغاية.

[caption id="attachment_177407" align="aligncenter" width="1200"] صورة الذاكرة والمعالج أثناء عملية كسر السرعة بالنيتروجين السائل[/caption]

بعده بفترة تم الوصول إلى تردد أعلى وهو 5189.2MHz وكنا قد نشرنا عن ذلك في هذا الخبر..لكن الان يعود لنا هذا المجنون في عالم كسر السرعة Toppc ليحطم كل التوقعات ويجعل من ذاكرة G.SKILL DDR4 ملكة الذواكر العشوائية بقدرتها على كسر السرعة من دون منازع على الإطلاق. هذا التردد الذي وصل له مجنون كسر السرعة تم من خلال ذاكرة Trident Z RGB جديدة التي سمحت له بالوصول إلى هذا التردد الضخم بفضل صناعتها من أفضل القطع بجانب شرائح الذاكرة الجديدة من سامسونج 8Gb.

اللوحة المشاركة بهذا الإنجاز هي MSI X299 GAMING PRO CARBON AC التي كانت تعمل بجانب معالج إنتل i7 7740K. كلاً من الذاكرة والمعالج كانا مبردين بالنيتروجين السائل LN2 ليسمح لكاسر السرعة بتجاوز كل الخطوط الحمراء واضعاً اسمه وإسم G.SKILL في المربتة الأولى عالمياً دون منازع. التردد الذي قمنا بذكره تم وضعه ضمن موقع HWBOT كأسرع تردد بالعالم, بالمناسبة HWBOT هي التي تنظم منافسات كسر السرعة العالمية.

MSI بدورها حصدت اهتمام واضح من قبل كاسري السرعة, فبعد أن استطاعت هذه اللوحة من التعامل مع هذا التردد الضخم للذاكرة العشوائية, أعلنت MSI أنها لن تكون لوحة أم مناسبة فقط للاعبين بل ستكون مناسبة للمهام المجهدة, بجانب منافسات كسر السرعة نظراً لقدرتها الكبيرة.

هل تجدون G.SKILL هي الشركة الأفضل عالمياً في تصنيع الذاكرة العشوائية؟ خاصة أنها تحصد المراكز الأولى في كسر السرعة في كل مرة

أضف تعليق (0)
ذات صلة