أعلنت ASRock المشاركة في فعاليات معرض Computex 2017 بشكل رسمي عن عدد من اللوحات الام الجديدة لها, أهما تشكيلة من اللوحات الام بشريحة X299 لتكون أول شركة تعلن عنها بشكل رسمي بعكس باقي الشركات التي حتى الان اكتفت بالكشف عنها كصور ضمن المعرض دون أن تطلق خبر صحفي عنها.

اللوحات الجديدة ستتمتع بتصميم مختلف بجانب طرحها للوحة Mini-ITX AM4 ولوحة أخرى Micro-STX DeskMini. كما ستطلق في وقت لاحق راوتر X10 IoT مع لوحة أخرى مخصصة لتعدين عملة البتكوين والتي وصلت اليوم إلى أرقام خيالية من ناحية سعرها.

في البداية عليك أن ترحب بلوحة Fatal1ty X299 Professional Gaming i9 التي تعيد مفهوم تصميمها نحو المزيد من الجمالية والإبداع في التفاصيل التي تم العمل عليها. فيكفي أن نقول انها من أول اللوحات بالعالم التي تستخدم حل اتصال Aquantia AQtion 10Gb/s LAN لتوفير اتصال بعرض نطاق ترددي مرتفع والمهم للاعبين. الميزة الأخرى التي ستحظى بها اللوحة هي تضمنها لرأس USB 3.1 Type-C القادر على توفير طاقة تصل إلى 12 فولت و 3 أبير لتسمح للمستخدمين من شحن أجهزتهم المحمولة المختلفة بسرعة غير مسبوقة.

كما تتضمن كلاً من  لوحة Fatal1ty X299 Professional Gaming i9 ولوحة X299 Taichi شريحة Dr. MOS مع تقنية SPS بجانب دوائر طاقة رقمية PWM13 لتمنح اللوحة استقرار مثالي في مختلف الظروف وحالات كسر السرعة.

كما تتضمن اللوحات حلول تخزين M.2 PCIe Gen3 x4 32Gb/s بعدد 3 منافذ مع منفذ اتصال سلكي Intel Dual LAN ثنائي و اتصال لاسلكي Intel 802.11ac WiFi. بالنسبة لمنافذ USB فهي تعمل بفضل متحكم ASMedia ASM3142 الجديد ليضيف بروتكول Multiple INs القادر على جعل كل المنافذ تعمل بشكل واحد وبسرعة عالية دون مشكلة. ولهواة كسر السرعة تم تزويد اللوحات بشريحة Hyper BCLK Engine الجيل الثالث.

ولمحبي الحجم الصغير تقدم أول لوحة X299E-ITX/ac بالعالم بحجم mini-ITX. اللوحة تستخدم شريحة X299 مع سوكيت LGA 2066. وبما أنها بهذا الحجم الصغير فهي تتضمن 4 منافذ ذاكرة DDR4, لكن رغم ذلك تم تصميم PCB اللوحة من 10 طبقات مع منفذين  Intel Gigabit LAN واتصال لاسلكي 2.4/5GHz 802.11ac WiFi مع Bluetooth 4.2 و6 منافذ SATA مع 3 منافذ M.2.

لعشاق تعدين البيتكوين

كشفت كذلك عن لوحة +H110 Pro BTC المجنونة في تصميمها لتخدم عشاق تعدين عملة البيتكوين بشكل لم يسبق له مثيل. هذه اللوحة تضم 13 منفذ PCIe وهو رقم كبير ستكون قادر من خلاله على تركيب عدد هائل من البطاقات لتجعلها تعمل بشكل متواصل وبوقت واحد للحصول على تعدين سريع لعملة البيتكوين. ننصحكم طبعاً بالتوجه إلى بطاقات AMD لانها أفضل في عملية تعدين عملة البيتكوين. وعلى صعيد اللوحات التي تدعم معالجات AMD RYZEN ستكشف عن لوحة Fatal1ty X370 Gaming-ITX/ac و Fatal1ty AB350 Gaming-ITX/ac.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?