بعد نهاية عام 2023 الذي أشعل المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي بين الشركات التقنية الكبرى، قررت سامسونج أن تبدأ عام 2024 بإعلان تشويقي حول نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي؛ والذي سيكون باسم Galaxy AI. وذلك في حدثها الشهير القادم Galaxy Unpacked 2024، والذي سيُقام يوم 17 هذا الشهر حيث ستعلن سامسونج رسميًا عن سلسلتها الرائدة الجديدة Galaxy S24.

وصفت سامسونج نظامها الجديد بأنه سيُعلن عن بداية عصر جديد للهواتف الذكية، إذ ستعتمد عليه هواتفها الذكية الجديدة في سلسلة Galaxy S24. وبالتالي؛ تؤمن سامسونج بقوة نظامها الجديد، وقدرته على المنافسة في ساحة الذكاء الاصطناعي المشتعلة حاليًا. ويعتبر Pixel 8 Pro هو المنافس الأوحد الموجود على الساحة حاليًا؛ فهو الهاتف الوحيد الذي سيعمل بالذكاء الاصطناعي، خاصةً بعد التحديث الأخير الذي أضاف إليه نظام جيمناي الخارق من جوجل.

وفي المقطع التشويقي الأخير حول نظام Galaxy AI الجديد، استعرضت سامسونج تاريخ ريادتها في سوق الهواتف الذكية بدءًا من هاتقها المحمول الأول SH-100 الذي أطلقته في عام 1988، وصولًا إلى الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2020. وتريد سامسونج أن تشير بذلك إلى بداية عصر جديد للهواتف الذكية؛ وهو عصر الذكاء الاصطناعي، إذ ستعمل سلسلة S24 بهذا النظام الجديد لتكون سلسلة الهواتف الأولى من سامسونج التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

حتى الآن لا توجد أي أخبار رسمية أو مؤكدة حول الخدمات الذي سيقدمها هذا النظام الجديد. ولكن كشفت بعض التسريبات أن هذا النظام سيتيح للمستخدمين إجراء تعديلات كبرى على الصور المُلتقطة بهذه الهواتف، كما سيقدم أيضًا خدمة الترجمة الفورية والمباشرة، والتي ستتيح ترجمة المكالمات الهاتفية بشكل آني على سبيل المثال.

ومن المتوقع أيضًا أن تتعاون سامسونج مع جوجل في تقديم بعض الخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل خدمة توليد الخلفيات بالذكاء الاصطناعي (AI Wallpaper) الموجودة في هواتف بيكسل 8.