apple-car-598x337

صرح مصدر مطلع في شركة آبل لوكالة أنباء بلومبيرج Bloomberg أن الشركة تضغط على فريق العمل في مشروع السيارة الكهربائية التي يعملون عليها لتكون جاهزة للإطلاق في الأسواق خلال عام 2020 .

وكانت أنباء صحفية قد أوردت قبل أيام أن آبل بدأت بالعمل وسط جو من التكتم على مشروع سيارة كهربائية سيكون اسمها " تيتان Titan " على الأغلب .

وتحاول الشركة ان تصدر سيارتها الكهربائية في وقت قريب من الموعد الذي حددته بعض الشركات المنافسة لإطلاق سياراتها التي تعمل بالشحن كما أنها ستحاول تجهيز سيارتها لتقطع مسافة أطول من السيارات المنافسة عند كل شحن لبطاريتها .

[caption id="attachment_102434" align="aligncenter" width="600"]صورة تخيلية لسيارة Apple Titan صورة تخيلية لسيارة Apple Titan[/caption]

وكانت شركتا Tesla Motors و Ge

وفي سياق متصل فإن شركة A123 المصنعة للبطاريات قد رفعت دعوة قضائية ضد شركة آبل مدعية أن الأخيرة تحاول إغراء موظفيها لترك العمل فيها والإنضمام إلى فريق تطوير Titan مايعني اهتمام آبل الكبير بتقديم سيارة على مستوى عالي من الجودة .

وكانت آبل قد خصصت أكثر من 1000 موظف للعمل على مشروع تيتان بقيادة رئيس قسم عمليات البحث والتطوير السابق في شركة ميرسيدس بينز في أمريكا الشمالية وتضمن الفريق أيضاً كفائات من أكثر من شركة عالمية لصناعة السيارات .