FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شائعات: انفيديا لا تفكر بإطلاق بطاقات رسومية جديدة للاعبين خلال الأشهر القادمة

شائعات: انفيديا لا تفكر بإطلاق بطاقات رسومية جديدة للاعبين خلال الأشهر القادمة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-03-03

بعد أن كانت التوقعات تشير إلى إطلاق بطاقات رسومية جديدة في هذه الأشهر القادمة بين مؤتمر GTC2018 أو مؤتمر GDC2018, وصلت معلومات لموقع Tom's Hardware من قبل مصادر خاصة في مجال صناعة البطاقات أن انفيديا لا تفكر في الوقت الحالي بإطلاق خط جديد من البطاقات الرسومية!

هذا الأمر قد يكون مفاجئ بسبب تعودنا على إطلاق البطاقات بشكل سنوي والكشف عن أحدث الحلول للاعبين مع فئة GeForce والتي كان أخرها سلسلة بطاقات GTX 10 التي حققت نجاح كبير سواء على صعيد الحواسب المكتبية أو الأجهزة المحمولة. بنفس الوقت نحن لا نأخذ هذه الشائعات اليوم على محمل الجد أو دعوني أقول بانها كلام رسمي, فقد تكون معلومات مغلوطة وغير صحيحة في المحصلة.

المهم في تحليلنا لهذا الأمر وهذه الخطوة فقد تعود إلى ارتياح انفيديا في الوقت الحالي سواء من ناحية المبيعات التي ما زالت فيها بطاقاتها الرسومية تحقق النجاح المتواصل سواء من قبل اللاعبين أو من قبل المنقبين, وبنفس الوقت عدم وجود منافسة قوية من AMD فبطاقات Radeon لا تستطيع حتى اليوم أن تنافس أقوى بطاقات انفيديا. هذه المعطيات قد تكون سبب مقنعاً لصناع القرار في شركة انفيديا وعلى رأسهم السيد جين-سون هوانغ المدير التنفيذي ومؤسس الشركة.

النظرية القائمة في الوقت الحالي وفقاً للمعلومات من Tom's Hardware تقول أن معمارية Pascal التي أطلقت منها انفيديا عائلة بطاقات GTX 10 انتهت ولم يعد هناك ما سيطلق منها, البديل لها سيكون معمارية جديدة كلياً وهي Turing التي نسمع عنها لاول مرة وهي ستكون مخصصة لتقديم بطاقات رسومية من فئة GeForce فقط, بينما معمارية Volta التي أطلقت في عام 2017 سيكون بديلها معمارية Ampere الموجهة نحو الذكاء الاصطناعي, HPC, والتعلم العميق أي ستكون مخصصة نحو فئة بطاقات Tesla.

إلى أي حد هذه النظرية المتداولة اليوم صحيحة؟ صراحة لا يمكن أن نجزم بصحتها فالمعلومات ما زالت ضعيفة, وربما مؤتمر GTC 2018 الذي سنقوم بتغطيته بشكل مباشر بين 26 و 29 مارس هو ما سيحدد صحة كل تلك المعلومات المتداولة. المؤكد فقط هو استخدام ذاكرة GDDR6 الجديدة في الجيل القادم واستخدام دقة تصنيع جديدة كذلك وهي 12nm من قبل TSMC.

هل تتوقعون ان تؤجل انفيديا من بطاقاتها الرسومية المخصصة للاعبين؟ أم ستكشف عنها في مؤتمر GTC 2018 القادم؟ شاركونا بتوقعاتكم

أضف تعليق (0)
ذات صلة