XFX-R9-390-DD-03

هاهي أول صورة لبطاقة R9 390 القادمة قريبا من الجيل الجديد والتي تستخدم نواة Fiji المتضمنة الذاكرة الجديدة HBM. الصورة انتشرت على أحد المواقع المشهورة وهي تبدو صورة حقيقية للبطاقة وليست مزيفة ولكن ليس هناك أي معلومات بخصوصها. هذه البطاقة كما هو واضح من الصورة أنها قادمة من شركة XFX وهي تحمل أسم R9 390 Double Dissipation من فئة بطاقات DD التي تميزت بها XFX سابقا مع سلسلتها من الجيل القديم.

نعم يتوقع ان يحمل هذا الأصدار تفاصيل مختلفة ربما من ناحية إضافة حلول أكثر قوة للمشتت الهوائي المرفق, كما نلاحظ من الصور أن تصميم هيكل البطاقة اختلف عن السابق "نوعا ما". كما أن مشتت البطاقة كما هو واضح بالصور يبدو كبير الحجم ومصنوع بالتأكيد من الألمنيوم مع مجموعة من الأنابيب الحرارية. بالإضافة الى مروحتين بحجم 100mm. امر أخر يلاحظ على البطاقة هو انها تحتاج الى منفذي طاقة 8pin و 6pin, رغم انها تحمل اسم R9 390 وليس R9 390X فإن ذلك يعني ربما أن البطاقة سوف تأتي لنا باستهلاك طاقة مرتفع على ما يبدو. وأيضا من على جانب البطاقة يلاحظ انها تحمل اسم R9 390...ربما سيعمل بإضاءة LED بيضاء.

شاهد أول صورة لبطاقة XFX R9 390 Double Dissipationشاهد أول صورة لبطاقة XFX R9 390 Double Dissipationشاهد أول صورة لبطاقة XFX R9 390 Double Dissipation

كما ذكرنا ليس هناك معلومات طرحت من المصدر مع هذه الصور التي تم تسريبها, سوى التوقعات السابقة والتي تحدثنا عنها كثيرا, وهذه صورة توضح المواصفات المتوقعة للبطاقة R9 390/390X لمن لم يراها من قبل. بشكل عام كلا من تلك البطاقتين سوف تكون موجهة لتنافس بطاقة GTX TITAN X أو بالأحرى سوف تنافس أي بطاقة من نواة GM200 والتي ربما سنشهد بفضلها قريبا ظهور بطاقة GTX 980 TI مستخدمة هذه النواة لتقدم أداء أفضل.