R6S
القائمة
شاومي تعلن عن تقنيتها الجديدة للشحن السريع بقدرة 100W

شاومي تعلن عن تقنيتها الجديدة للشحن السريع بقدرة 100W

منذ سنتين - بتاريخ 2019-03-28

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

على الرغم من أن أحدث الابتكارات في تصميم الهواتف الذكية خلال الأشهر القليلة الماضية كانت مثيرة ، فإن العديد من التقنيات الرئيسية التي تعمل على تشغيل هذه الهواتف لا تتطور بنفس الوتيرة. على سبيل المثال ، ما زلنا نستغرق أكثر من ساعتين لشحن معظم الهواتف بالكامل من 0٪ إلى 100٪ مع الشاحن العادي. حتى تقنية "الشحن السريع" الحديثة ، رغم أنها مفيدة ، لكن معظمها لم تثر إعجاب المستخدمين.

حاليا يعتبر Oppo SuperVOOC أسرع شاحن سلكي متواجد في السوق بسرعته 50 وات و بقدرة 10V / 5A،ولكن لـXiaomi رأي اخر و تتطلع إلى رفع سقف المنافسة بزيادة سرعة الشحن مع تقنيتها الجديدة Super Charge Turbo.

الشركة ستعلن عن تقنية الشحن الجديدة الخاصة بها في حدث رسمي غدًا، لكن قد ألقينا نظرة سريعة مبكرة على قدراتها في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي Weibo بواسطة رئيس العلامة التجارية Lin Bin.

Xiaomi كشفت عن أن تقنية Super Charge Turbo 100W يمكنها شحن بطارية بسعة 4000Mah من %0 إلى %100 في 17 دقيقة فقط.

بعد 17 دقيقة فقط، تمكن شاحن Xiaomi من الوصول إلى 100٪ بينما لا يزال شاحن Oppo في نسبة 65٪. هذه السرعات مذهلة وملحوظة، نظرًا لأن Super Charge Turbo من Xiaomi كانت تشحن بطارية بسعة 4000Mah بينما كان SuperVOOC يعمل مع بطارية أصغر حجما 3700Mah.

لتوضيح بعض هذه الأرقام، هاتف iPhone XS Max تبلغ سعة بطاريته 3174Mah  بينما يحتوي Galaxy S10 + على بطارية تبلغ 4100Mah نظريًا، باستخدام هذه التقنية، يمكن شحن كلا الهاتفين بالكامل من 0٪ إلى 100٪ في أقل من 20 دقيقة.

و للمقارنة، ستحتاج تقنية Huawei 55 W Super Charge لـ Mate X القادمة من Huawei إلى 35 دقيقة لشحن الجهاز بالكامل.

Lu Weibing ، رئيسة منتجات Redmi (العلامة الفرعية لXiaomi) ،كشفت هي أيضا من خلال موقع Weibo ، أن Redmi ستكون أول شركة تنتج على نطاق واسع تقنية Xiaomi Super Charge Turbo للهواتف الذكية.

حاليًا، لا تتوفر الكثير من المعلومات المتعلقة بهذه التقنية ماعدا الفيديو التجريبي الذي شاركه الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi. وتأكيد Lu Weibing أن Redmi ستكون أول من ينتج هذه التكنولوجيا على نطاق واسع، إلا أن هذه التصريحات لم تقدم أي جدول زمني لتطوير هذه التقنية.

يمكن أن تستخدم شركة Redmi تقنية Super Charge Turbo في هاتفها الذكي الرائد المقبل والذي سيحمل معالج Snapdragon 855 ثماني النواة من Qualcomm. يأتي ذلك مع تأكيد من قبل مسؤول في Redmi على أنه لن يتم إطلاق هاتف الفئة العليا بمعالج SD855 في أي وقت قريب. لذلك، سيتعين علينا الانتظار لبضعة أشهر على الأقل قبل معرفة المزيد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة