FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركاء AMD غاضبون: حتى الأن لم نحصل على أنوية Vega لتصنيع بطاقات احترافية!

شركاء AMD غاضبون: حتى الأن لم نحصل على أنوية Vega لتصنيع بطاقات احترافية!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-09-21

رغم المشاكل التي أدت إلى نقص في كمية بطاقات RX Vega 64 و RX Vega 56 ذات التصميم القياسي في متاجر الشراء بسبب ضعف كمية الإنتاج والطلب الهائل عليها من قبل منقبي العملات, هاهم شركاء AMD غاضبون من نقص كمية انوية Vega وعدم وصولها لهم بعد حتى يقومو بتقديم بطاقات ذات تصميم غير قياسي أي احترافي.

للأسف كان من المتفرض أن تطلق تلك البطاقات في هذا الشهر ولكن يبدو أن الامر سيؤجل حتى منتصف شهر أكتوبر بسبب هذا النقص الواضح لانوية Vega من قبل AMD. شاركنا موقع Hardwareluxx المشهور معلومات واضحة ودقيقة من قبل عدد من شركاء AMD في تصنيع البطاقات الرسومية عن الوضع الحالي للبطاقات, فرغم الاجوبة المختصرة من قبلهم إلا انهم أكدو بشكل واضح عدم إرسال AMD أي أنوية بعد لهم.

هذا الامر يؤكد أن AMD في ورطة في عملية تصنيع رقاقات Vega سواء من شريكها القديم GlobalFoundries بجانب ASE التي تقوم بدمج النواة مع الذاكرة بقالب واحد. فالمشاكل تاتي من كلاهما وهذا ما يضع AMD في موقف لا يحسد عليه...وكنت تحدثت سابقاً عن ذلك في أحد المقالات وذكرت قائلاً أن هناك نظريتين تقول الأولى منها أن دمج ذاكرة الجيل الثاني HBM2 من شركة SK Hynix او سامسونج بداخل المعالج الرسومي VEGA من صناعة GlobalFoundries بدقة تصنيع 14nm FinFET وتقديم تلك الحزمة بفضل تقنية SiP من قبل ASE, يأخذ وقت طويل بسبب تعقيد عملية التصنيع مما يؤدي بالمحصلة إلى إنتاجية قليلة مقارنة باختيار بطاقة بذاكرة GDDR5X.

غضب شركاء AMD في تصنيع البطاقات الرسومية هو غضب مشروع ينم عن نيتها في إطلاق تشكيلاتها من البطاقات بتصميم غير قياسي بأسرع وقت ممكن. بالنسبة لتصريح الشركاء تحدث عدة مصنعين عن الوضع الحالي, فالمصنع الأول المرمز له بحرف A قال أن التصاميم جاهزة للبطاقات وهي جاهزة للإطلاق ولكنها تنتظر فقط وصول الانوية من AMD كما أنهم لا يعلمون متى ستتوفر بطاقات RX Vega 56. المصنع الثاني المرمز له بحرف B قال أن AMD دائماً تركز على البطاقات الرسومية ذات التصميم القياسي أولاً, مع تأكيدهم ان هناك تأخير كبير في وصول الانوية مما يؤدي إلى تأخير إطلاق البطاقات, وليس لديهم أي موعد رسمي لإطلاق تلك البطاقات الاحترافية.

أما المصنع الثالث المرمز له بحرف C قال لم يتم الإنتهاء من المواصفات النهائية للبطاقات وليس هناك موعد رسمي لإطلاق, فهم ينتظرون وصول انوية المعالجات لكي يقدمو تلك البطاقات, وربما ترى النور في منتصف شهر أكتوبر. أما اخيراً المصنع الرابع المرمز له بحرف D قال أنهم ينتظرون الأنوية ولم يعلق على تصميمهم الغير قياسي. من خلال نظرة على ما قالوه يتبين لنا أن هناك غضب وإنزعاج من هذا التأخر الحاصل من AMD.

المثير للسخرية أن أحد مسؤولي AMD وهو السيد كريس هوك في مقابلة مع موقع HardOCP كان قد أكد في وقت سابق أن سبب تأخر بطاقات AMD بالأساس هو لتوفير فائض كبير منها في الأسواق ونحن نقتبس من الكلام الذي نشرناه في وقت سابق “جزء من السبب الذي تطلب منا وقت أطول لإطلاق بطاقات RX VEGA – وسأكون صريحا حول ذلك – هو أننا أردنا أن نتأكد بأننا نطلق تلك البطاقات مع كمية جيدة. على نحو واضح علينا أن نعوض لأمور مثل منقبي العملات، إنهم سيرغبون بالحصول على تلك البطاقات. نؤمن بأننا سننطلق مع كمية ستضمن أن اللاعبين سيستطيعون الحصول عليها وهذا ما هو مهم لنا”.

كيف تنظرون إلى كل هذه المشاكل التي تعاني منها بطاقات RX Vega سواء في عدم توفرها بالأسواق بسعرها الرسمي, أو من ناحية عدم قدرتها لمواجهة GTX 1080 Ti بجانب عدم توفرها بتصاميم غير قياسية؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)
ذات صلة