FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
المزيد من المشاكل!! شركة Apple تغرم 25000$ يومياً في قضية مكافحة الاحتكار ضد كوالكوم

المزيد من المشاكل!! شركة Apple تغرم 25000$ يومياً في قضية مكافحة الاحتكار ضد كوالكوم

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2017-12-27

يبدو أن شركة أبل ليس لديها ما يكفيها من المشاكل في الفترة الحالية لتزداد هذه المشاكل واحدة بعد الأخري كل يوم تقريباً، فاليوم تم تغريم شركة Apple غرامة يومية قدرها $25,000 دولار أمريكي وذلك لتعديها مهلة أعطتها لها المحكمة للإدلاء بأدلتها في قضيتها أمام شركة كوالكوم والتي إتهمتها فيها بفرض شروط غير عادلة لإستخدام الشهادات والرخص الخاصة بها، الغرامة التى فرضها يوم الخميس قاضى اتحادي فى سان خوسيه بولاية كاليفورنيا سترجع الى 16 ديسمبر وستظل سارية المفعول حتى 29 ديسمبر، واذا لم تقدم شركة ابل ال1.3 مليون وثيقة المشمولة في الأمر الذي صدر فى اكتوبر الماضى فإن قاضي القضاة Nathanael Cousins يعتزم زيادة هذه الغرامة.

شركة Apple تغرم 25000$ يومياً في قضية مكافحة الاحتكار ضد كوالكوم

وقالت أبل فى بيان لها انها تخطط لاستئناف حكم قاضي القضاة Nathanael Cousins فى قضية لجنة التجارة الفيدرالية ضد شركة كوالكوم التى تستخدم التكنولوجيا الخاصة بها فى معظم الهواتف الذكية حول العالم. وقالت شركة أبل التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها: "لقد قدمنا بالفعل ملايين الوثائق لهذه القضية، ونحن نعمل بجد لتقديم بقية الوثائق المطلوبة التي طلبتها المحكمة في إطار زمني لم يسبق له مثيل".

ورفضت شركة كوالكوم المحدودة ومقرها سان دييغو التعليق، فعلى الرغم من أنها لا تشارك مباشرة في دعوى لجنة التجارة الفدرالية ضد شركة كوالكوم إلا أن أبل تتعاون مع الحكومة الامريكية في تحقيقاتها بجدية تامة. أما بالنسبة لكوالكوم نفسها فهي تسعى لجعل وثائق أبل كجزء من جهودها لإثبات بطلان دعاوي لجنة التجارة الفدرالية. ولكن أبل نفسها لديها أيضا قضية خاصة بها ضد كوالكوم، فقد قدمت الشركة دعوى قضائية ضد كوالكوم بعد فترة وجيزة من تقديم لجنة التجارة الفدرالية شكواها.

فشركة Apple تتهم كوالكوم بـ"إساءة استخدام سلطتها لابتزازها وتحصيل الإتاوات من ابتكارات هواتف iPhone بدعوي أنها تكنولوجيا مسروقة والتي لا علاقة لها بتكنولوجيا كوالكوم" نص الشكوي. هذا وقد نفت شركة كوالكوم هذه الادعاءات، وتقول أن شركة Apple تريد زيادة حدة التوتر وضخ الحقد بين الشركتين. فحتى لو تم تغريم أبل غرامة بقدر 350،000 $ حتي يوم 29 ديسمبر بموجب حكم المحكمة، فإن هذه الغرامة لن تؤثر إطلاقاً علي ماليات الشركة التي لديها حوالي 270 مليار $ نقدا....

ما رأيكم في هذه التوترات والمشاكل بين كل من شركة Apple و كوالكوم هل من الممكن أن تصيب بأي شكل من الأشكال في مصلحة المستخدمين ؟ شاركونا أرآئكم في التعليقات...

أضف تعليق (0)
ذات صلة