FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شركة XFX تكشف عن بطاقة RX Vega 56/Vega 64 Double Edition

شركة XFX تكشف عن بطاقة RX Vega 56/Vega 64 Double Edition

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2017-11-26

بعد غياب لفترة عن إبداعات هذه الشركة في تصنيع البطاقات الاحترافية, تعود الشركة الأن لتكشف لنا عن جديدها مع بطاقة RX Vega 64 Double Edition و بطاقة RX Vega 56 Double Edition. سبب تأخر ظهور إبداعات XFX هو تأخر AMD في توفير العدد الكافي من المعالجات الرسويمة لكل شركائها الحصريين وشركائها بشكل عام في تصنيع البطاقات الرسومية.

كما نعلم XFX كانت واحدة من الشركات المميزة في تصنيع بطاقات انفيديا عندما كانت شريك حصري لتصنيع بطاقات انفيديا, لتنتقل لاحقاً نحو تصنيع بطاقات AMD كشريك حصري لها. بعيداً عن التاريخ الماضي لهذه الشركة لنركز اهتمامنا نحو الجديد الشركة وهو مع بطاقة RX Vega 64 Double Edition و بطاقة RX Vega 56 Double Edition. وفقاً للتفاصيل الرسمية التي أفصحت عنها الشركة فهي تشير إلى أن كلتا البطاقتين ستأتيان بنفس التصميم المستخدم سابقاً مع بطاقات RX 500.

نعم هناك فروق بسيط بين التصميم القديم والجديد من ناحية ضخامة هيكل المشتت + بجانب حرف X الذي يتوسط شكل البطاقة الذي أصبح أكثر عمقاً مع التصميم الجديد, عدى ذلك لا نستطيع أن نقول أن هناك شيء جديد, إلا عندما تكشف لنا XFX عن ذلك. ما هو مؤكد حتى الأن أن كلتا البطاقتين ستأتيان بمنفذ طاقة 8pin و 6pin ولكن الغريب هو الحديث عن أن البطاقات ستكون بمنفذي طاقة 8pin رغم ان الصورة تخالف هذه المعلومات, المؤكد كذلك ان كلتا البطاقتين لن تأتيا مكسورة السرعة مصنيعاً وهو ما قد يكون مخيب لأمل البعض.

بما أن هذه الصورة كانت قد نشرتها XFX إلا انها لا تظهر لنا على الأقل شكل PCB لنعرف إن كانت تعتمد على تصميم جديد كلياً, مع ذلك الصورة الخلفية لأحد البطاقات يظهر لنا أن PCB المستخدم أقصر من تصميم PCB القياسي من AMD لتكون منافذ الطاقة في منتفص البطاقة كما تشاهد بالصور. لكن حتى الان لا نعلم عدد دوائر الطاقة المستخدمة, فهو أمر مهم لكاسري السرعة, فإن كانت بدوائر طاقة جديدة وبتصميم جديد فهذا يعني إمكانية رؤية نتائج أفضل في كسر السرعة.

كما باقي البطاقات تأتي البطاقة بـ 3 منافذ DisplayPorts ومنفذ HDMI 2.0. بالنسبة للترددات فهي على الشكل التالي: بطاقة XFX RX Vega 64 8GB Double Edition تأتي بتردد 1546MHz للـ Boost مع المعالج الرسومي وبتردد 1890MHz للذاكرة, بينما بطاقة XFX RX Vega 56 8GB Double Edition بتردد 1471MHz للـ Boost مع المعالج الرسومي وبتردد 1600MHz للذاكرة.

بالنسبة للسعر أو فترة التوفر فليس هناك أي معلومات بعد..ما رأيكم بهذا التصميم المشابه للتصميم السابق من XFX مع بطاقات RX 500؟ شاركونا الأن

أضف تعليق (0)
ذات صلة