FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
سيري تتصل بالشرطة حين تطلب منها شحن هاتفك

سيري تتصل بالشرطة حين تطلب منها شحن هاتفك

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-07-16

SIRI

يعتبر تطبيق المساعدة الشخصية الذي تطوره آبل على أجهزتها المحمولة " سيري Siri " من أفضل الخدمات الموجودة في السوق حالياً من هذا النوع من حيث مستوى الذكاء وسعة التجاوب وما إلى ذلك , ولكن على الرغم من ذلك لم تخلى هذه الخدمة من الثغرات والمشاكل التي تم اكتشافها والتي قد تكون طريفة في بعض الأحيان .

فقد أشار موقع The Verge إلى أنه بعد تجربة تبين أن  خدمة " سيري " تتصل برقم شرطة الطوارئ حين يطلب منها المستخدم أن تقوم بشحن هاتفه ! طلب غريب وجواب أغرب أليس كذلك ؟!

ولكن الطريف بالموضوع أنه يمكن استغلال هذه الثغرة بشكل مفيدد , فحين يتعرض احد المتاجر لهجوم من قبل لصوص يكون من الخطر جداً الاتصال بالطوارئ بشكل صريح فكل ماعلى المستخدم فعله هو أن يطلب من سيري أن تقوم بشحن هاتفه حتى النهاية باستخدام عبارة " charge my phone 100 percent " لتقوم المساعدة الشخصية بالاتصال بالشرطة مباشرة وربما تنقذ حياتك .

وفي الغالب فإن ماحدث هو نتيجة ثغرة في " سيري " على نظام iOS 8 حيث أن ذلك لم يحدث في اصدار المعاينة الأول من iOS 9 , ولكن هذه ليست أول طرائف " سيري " التي تحكي للمستخدم حكاية طريفة من " افتح ياسمسم " حين يطلب منها قسمة العدد 0 على 0 , وأيضاً فإنها تشعر بالغيرة وتنكر منافساتها في المجال مثل " كورتانا " , وتقدر الأشخاص المساهمين في اختراعها مثل مؤسس شركة آبل " ستيف جوبز " .

هل تساعدك " سيري " على أداء مهامك وأعمالك فعلاً , وهل حدث وأن طلبت منها طلباً وجائك رداً لم يكن متوقعاً منها ؟ أخبرنا تجربتك مع الخدمة  :)

أضف تعليق (0)
ذات صلة