القائمة
معلومات: فيسبوك بصدد الكشف عن نظارة Oculus VR لاسلكية جديدة في عام 2018

معلومات: فيسبوك بصدد الكشف عن نظارة Oculus VR لاسلكية جديدة في عام 2018

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-07-14

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

يتداول في الوقت الحالي معلومات تبدو مشوقة وبنفس الوقت متوقعة عن نية شركة فيسبوك الكشف عن نظارة واقع افتراضي جديدة Oculus VR تعمل باتصال لاسلكي مما يعني عدم حاجتها لاتصال سلكي مع الحاسوب أو الهاتف الذكي لتختبر تجربة لعب أفضل ودون حدود في حركتك. هذه النظارة يتوقع لها أن تطرح في الأسواق في عام 2018, لكن كل ما يقال حتى الأن يبقى في صندوق التوقعات فكل شيء وارد أن يحدث.

موقع Bloomberg هو صاحب هذه المعلومات التي قام بنشرها, فهو يؤكد أن هناك نظارة واقع افتراضي من فيسبوك Oculus VR ستطلق باتصال لاسلكي وضمن الفئة السعرية 200 دولار ليتم الكشف عنها بشكل رسمي في عام 2018. لربما كما تشير التوقعات إن صدقت أن هذه النظارة ستكشف لنا في نهاية هذا العام لتتوفر لاحقاً في عام 2018, لكن إلى أي حد يمكن أن يحدث ذلك؟ عن أنفسنا نتوقع حدوث هذا الأمر فأحد الركائز التي نبني عليها كلامنا هو ما قاله مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في الماضي بأن الهدف هو الوصول إلى تقديم نظارة واقع افتراضي مناسبة لجميع المستخدمين وبتكلفة مالية مقبولة وبنفس الوقت تحسين وتطوير عملها وقدرتها.

معلومات: فيسبوك بصدد الكشف عن نظارة Oculus VR لاسلكية جديدة في عام 2018

كذلك لا ننسى تصريح مارك ضمن مؤتمر Oculus في العام الماضي والذي ذكر فيه أن الشركة تبحث عن نظارة تقع بين Oculus Rift و Samsung Gear VR ليذكر قائلاً "نحن لا نملك منتج لنكشف عنه في الوقت الحالي, مع ذلك نستطيع أن نؤكد أننا نقوم بالعديد من الاستثمارات التقنية الهامة في فئة mainstream VR".

المعلومات الواردة من مصدر مقرب من فريق التطوير الذي رفض الكشف عن اسمه أشار إلى أن النظارة الجديدة اللاسلكية ستحمل الإسم الرمزي Pacific وستكون أكثر جودة في تصميمها وبنفس الوقت ستكون أخف من نظارة Samsung Gear VR, وستستخدم في الألعاب, مشاهدة الأفلام, وتصفح شبكات التواصل الاجتماعي. الأمر الإيجابي بنظرنا هو السعر 200 دولار, الذي سيكون مفتاح في قبول المستخدمين حولها, فكما تعلمون النظارة الحالية يقدر سعرها بحوالي 400 دولار وهو سعر مرتفع لنظارة واقع افتراضي ولا يستطيع الجميع دفع هكذا مبلغ من المال.

المعلومات الإضافية أيضاً ان النظارة الجديدة ستحظى بوحدة تحكم لتتحكم بالنظارة من خلال الاتصال اللاسلكي. وأخيراً لا ننسى أن فيسبوك تعمل على نظارة Santa Cruz وهي نسخة من نظارة Oculus Rift لكنها تعمل باتصال لاسلكي. ما رأيكم بما تخطط فيسبوك للقيام به؟ وهل ستنجح فعلاً وتقدم لنا نظارة ضمن هذا السعر المغري؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)
ذات صلة