fb-messenger-798x310

أعلنت شركة فيسبوك خلال مؤتمرها الثامن للمطورين F8 عن إطلاقها لمنصة خاصة لتطوير تطبيقات وإضافات لبرنامج Facebook Messenger وذلك لتتيح للمطورين إمكانية إغناء تجربة المستخدم أثناء استخدام خدمة المراسلة الفورية الخاصة بفيسبوك .

وأضافت الشركة أنها تسعى دائماً لإتاحة وسائل تمكن المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بشكل أكبر من خلال خدماتها الجديدة ومنصة Messenger Platform .

كما أعلنت فيسبوك عن إطلاق 40 تطبيق جديد لبرنامج Messenger إضافة إلى عملها على توفير متجر خاص بالتطبيقات الخاصة بالبرنامج .

1-platform-apps

وكما هو الحال مع خدمة الملصقات التي تقدمها فيسبوك سيصبح بإمكان المستخدمين تثبيت التطبيقات التي يستخدمها اصدقائهم حين تصلهم برسالة من خلال زر تثبيت install سيظهر تحت المحتوى الذي يقدمه التطبيق .

وتوفر الشركة للمطورين عدداً من الإرشادات والنصائح للبدء بتطوير التطبيقات الإضافية لبرنامج المراسلة Messenger ويمكن الوصول إلى منصة Messenger Platform مباشرة من خلال الرابط التالي .

من التطبيقات التي أطلقتها الشركة اليوم هو تطبيق Messenger Business  المخصص للأعمال والتي ستوفر للمستخدمين طرقاً جديدةً للتفاعل والتواصل مع الشركات والعلامات التجارية وستساعد بشكل كبير على إتمام صفقات الشراء عبر انترنت وإيصال آراء العملاء إلى الشركات وتعقب عملية شحن المنتج وذلك من ضمن التطبيق مباشرة .

messenger_business-2-e1427313445387

ويمكن للشركات التسجيل في خدمات الأعمال الجديدة الخاصة بفيسبوك مسنجر Business Messenger من خلال الموقع الرسمي للخدمة  مباشرة من الرابط التالي .