فيسبوك

بعد ازدياد انتشار هذه الظاهرة بشكل عام و  الولايات المتحدة بشكل أكبر أطلقت شبكة فيسبوك عن مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة مستخدميها المصابين بالإحباط أو حالة الكآبة التي قد تؤدي بهم في النهاية إلى الانتحار لتساعدهم على تجاوز هذه الحالة ومتابعة حياتهم بشكل طبيعي .

وضمت فيسبوك إلى كوادرها عدد من المختصين النفسيين وقدمت مزيداً من الموارد لمساعدة المعرضين لخطر الانتحار أو ايذاء النفس .

الأدوات الجديدة تعتمد في أساسها على ميزة الإبلاغ وحين تستلم الشبكة لبلاغ عن محتوى نشره أحدهم يضم محتوى يشير إلى مشاعر تتعلق بالانتحار ستقوم بالتحقق منها مباشرة ومن ثم التواصل مع هذا الشخص مقدمةً له عدد من الحلول والاقتراحات مثل التواصل مع أحد الأصدقاء أو حتى التواصل المباشر مع أحد مراكز المساعدة والوقاية من خطر الانتحار .

facebook f

وستتعاون فيسبوك مع عدة شركات مهتمة بهذا الشأن مثل Save.org و Forefront و Now Matters Now وهما شركات توعية موجودة في الولايات المتحدة .

وطلبت شركة فيسبوك من مستخدميها على لسان متحدثين باسمها التبليغ عن أي حالة يروا فيها تهديداً بالانتحار وطالبتهم بالتواصل مع خدمات الطوارئ المحلية على الفور .

وحتى اللحظة فإن هذه الخدمات متوفرة فقط في الولايات المتحدة ولكن الشركة قالت أنها تعمل على تحسين أدواتها لمحاربة ظاهرة الانتحار في كل مكان من العالم .