وفقًا لتقرير من صحيفة نيويورك تايمز قررت شركة فيسبوك استنساخ تطبيق مشابهة للتطبيق الشبابي club house، وهو منتجًا للدردشة الصوتية، واكتسب تطبيق Clubhouse، ضجة كبيرة الفترة الحالية بعد أن قام إيلون ماسك بإجراء حوار مع فلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود.

Clubhouse

وبعد 5 أيام فقط من انضمام مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إلى تطبيق clubhouse، أمر المسؤولون التنفيذيون في فيسبوك الموظفين بإنشاء منتج مماثل، لكنه ما يزال في مراحله الأولى من التطوير، حتى أنه لم يستقر على الاسم الرمزي للمشروع.

وقالت إميلي هاسكل المتحدثة باسم فيسبوك: "لقد عملنا على ربط الأشخاص من خلال تقنيات الصوت والفيديو لسنوات عديدة، ودائمًا ما نستكشف طرقًا جديدة لتحسين تلك التجربة للأشخاص".

اقرأ أيضًا:  انستجرام تستبعد فيديوهات تيك توك من منصة Reels التابعة لها

واشترت فيسبوك منصة مشاركة الصور إنستاجرام وتطبيق التراسل الفوري واتساب وشركة الواقع الافتراضي Oculus عندما كانت جميعها شركات ناشئة صغيرة، ويُعرف عن فيسبوك أنها مستعدة لاستنساخ منافسيها، حيث نسخت إنستاجرام في عام 2016 ميزة القصص البارزة من سناب شات المنافس، وعرضت إنستاجرام في العام الماضي للمرة الأولى Reels، وهو منتج الفيديو الذي يشبه تيك توك.

وعندما أصبحت خدمة المؤتمرات عن بعد Zoom شائعة العام الماضي، أنشأت فيسبوك Rooms، وهي خدمة دردشة فيديو جماعية، وتعمل فيسبوك هذا العام على منتج منافس لخدمة الرسائل الإخبارية الشهيرة Substack.

لاحظ المستثمرون أن تطبيق club house قد جمع مليون دولار في يناير بتقييم قدره مليار دولار، وفقًا لـ PitchBook، وقدرت العام الماضي بمبلغ 100 مليون دولار، وقالت الشركة إن مستثمريها يشملون شركة رأس المال الاستثماري أندريسن هورويتز وأكثر من 180 شركة أخرى.