placetips_met1

فى إضافة جديدة لتطبيق فيسبوك على الاجهزة العاملة بنظام iOS حصل اليوم التطبيق على ميزة جديدة و هي الاداة المسماة  Place Tips والتي تهدف إلى تقديم توصيات على غرار تطبيقFoursquare عن الأماكن التي يزورها المستخدمون.

الميزة الهامة ستوفر المشاركات والصور التي شاركها أصدقاء المستخدم في نفس المواقع التي يقومون بزيارتها.

موعد ظهور  Palce Tips فى تطبيق فيسبوك

و بدأ امن اليوم، يمكن لمستخدمي ايفون البدأ برؤية  Place Tips في الجزء العلوي من News Feed  داخل تطبيق فيسبوك الخاص بالاجهزة العاملة بنظام iOS.

النقر على " نصيحة " سوف يقوم  بعرض بطاقة مع معلومات عن الاماكن وكذلك المشاركات والصور من الأصدقاء.

Place Tips

فمثلاً عند زيارة مطعم، إذا قام صديق على الفيسبوك بزيارة نفس المكان في السابق فإن تطبيق Place Tips سيقوم بعرض الصور أو المشاركات التى تمت في ذلك المطعم ، وهو ما يسمح للمستخدمين بالاستفادة و معرفة الاشياء التى تم ترشيحها في قائمة الطعام أو التي ينصح بتجنبها.. كما يتيح معلومات حول الصفحة الرسمية للمكان " حال وجود موقع الكترونى خاص بالمكان على شبكة الانترنت "، و الاحداث و الفعاليات القادمة ايضا.

image-21

إيقاف ميزة  Place Tips فى اي وقت

يجب الانتباه الى ان الميزة الخاصة التى يقدمها فيسبوك تستخدم مزيج من الشبكات الخلوية او WiFi ، واحياناً بلوتوث و GPS لتحديد موقع المستخدم وتقديم المعلومات.و هو ما يستهلك قدر من بطارية الجهاز و باقة الانترنت الخاصة بالشبكة الخلوية ( اذا كنت تستخدم packet data )

ويمكن تعطيل ميزة Place Tips في قائمة الإعدادات .

image-41

في الوقت الحاضر تقوم فيسبوك باختبار إضافات جديدة للميزة في نيويورك ، المستخدمين الذين يزورون مناطق مثل  entral Park, Brooklyn Bridge, Times Square, the Statue of Liberty و مطار JFK سوف يرون الاشعارات .. و هناك العديد من المناطق يتم إضافة هذه الخدمات اليها بالكامل فى وقت قريب .

يمكن تحميل تطبيق فيس بوك الذى يحتوى على ميزة Place Tips عن طريق الضغط هــــنــــــا