في معرض CES 2017 رأينا شاشات عرض بتقنية HDR بدقة 4K من ASUS و Acer وشركات أخرى, الأن وفي هذا المعرض تحاول كلاً من الشركتين تغيرر المفهوم نحو شاشات منحنية بمساحة عرض واسعة بنسبة 21:9 مع دعم لأحدث التقنيات وبمعدل تحديث سريع للغاية.

الشاشات الجديدة Acer Predator X35 و ROG Swift PG35VQ تتمتع في البداية بحجم 35 بوصة وهي مصممة مع لوحات شاشة AU مخصصة منحنية قادرة على توفير نسبة عرض 21:9 واسعة بدقة عرض 3440x1440. بما أنها تدعم كل التقنيات الحديثة فهي تدعم G-SYNC HDR المطورة مع انفيديا لكي تصبح تلك الشاشات مهيئة بشكل مناسب نحو هذه التقنية بمعيار HDR10.

كلاً من Acer و ASUS تقدمان شاشات G-SYNC HDR بمعدل تحديث 200Hz كلاً من Acer و ASUS تقدمان شاشات G-SYNC HDR بمعدل تحديث 200Hz

الكثير قد لايفهم عمل تقنية HDR وفعلياً لست مضطر لكي تفهمها إن كنت غير محب للتكنولوجيا والخوض في تفاصيل لا تعرفها, لكنك ستعرف الفرق بين وجودها وعدم وجودها, فوجودها في شاشتك تعني أن المشاهد على الشاشة ستحتوي على تدرج واسع من الألوان المماثلة تقريباً للتي نراها على شاشات السينما الرقمية ذات الجودة الأعلى مع تناسق وسطوع اقرب للكمال بدون استنزاف الإضاءة الخلفية المرئية في المشاهد الداكنة وبدون رؤية تمزق أو تنتيع.

هذه الدقة الكبيرة WQHD ستكون مستمتع برؤيتها مع ألعابك مع نسبة سطوع عالية تصل إلى 1000nits, و 512 نقطة إضاءة LED, بجانب دعم العمق اللوني DCI-P3 المناسب للاعبين بتقنية Quantum-dot لتمنحها درجات لونية واقعية. كلاً من الشاشتين تتمتعان بمنفذ DisplayPort 1.4 الذي يوفر عرض نطاق ترددي 29.7Gbps المناسب لتوفير دعم كامل لمعدل تحديث الشاشة المرتفع.

للأسف ليس هناك معلومات إضافية عن المواصفات مثل زمن الاستجابة وغيرها من الامور ولكن ما كشف في وقت سابق يؤكد أن شاشة ASUS ستتضمن إضاءة RGB LED على شعارها الخلفي القابل للتحكم به لإضاءة لمسة جمالية على الشاشة ككل. أخيراً توقع أن يتم طرح هذه الشاشات في الأسواق في الربع الرابع من هذا العام.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?