cortana كورتانا

أصبحت  كورتانا متاحة على أنظمة ويندوز 10 و أندرويد , والآن فقد بدأت مايكروسوفت بإرسال الإصدار التجريبي الأول من تطبيق المساعدة الشخصية الذي تطوره  لنظام iOS المشغل لأجهزة آيفون و آيباد .

وسيحصل على التطبيق لاختباره كل من قام بالتسجيل في برنامج اختبار الخدمةالذي أطلقته مايكروسوفت قبل فترة , وستتم عملية التجريب هذه عن طريق خدمة TestFlight التي تتيح للشركات إمكانية اختبار تطبيقاتهم مع 2000 شخص وذلك لمعرفة كيف سيتفاعل المستخدمون مع التطبيق وتحسينه قبل إطلاقه رسميًا .

وبحسب مايكروسوفت فإن هذا الإصدار من كورتانا سيمكن المستخدمين من اختبار مستوى الترابط بين كورتانا على آيفون وجهاز الكومبيوتر العامل بنظام ويندوز 10 , وأيضًا إضافة مواعيد و ضبط المنبه , وتتبع الطرود البريدية والرحلات الجوية , والبحث عن معلومات عن المطاعم والأماكن واستخدام نظام الملاحة والبحث في الخرائط أيضًا وذلك بمساعدة محرك البحث Bing الخاص بمايكروسوفت .

ومع أن جميع هذه الإمكانيات يمكن لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام iOS الحصول عليها بواسطة المساعدة الشخصية سيري إلا أن مايكروسوفت مازالت مصرة على الدخول في المنافسة في هذا المجال وذلك لأن كورتانا تحقق توافقًا أكبر مع أجهزة الكومبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 التي أصبح عددها يتجاوز 120 مليون جهاز حول العالم بحسب آخر إحصائية لمايكروسوفت .