القائمة
لوحة MSI X99A GAMING PRO CARBON أول من يستخدم منفذ USB 3.1 Type-C

لوحة MSI X99A GAMING PRO CARBON أول من يستخدم منفذ USB 3.1 Type-C

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-05-19

MSI X99A GAMING PRO CARBON-06

قد لا نتفق مع MSI بانها أول من يعرض لوحة أم بشريحة X99 تستخدم منفذ USB 3.1 Type-C, لأننا نذكر عدد من الشركات قد كشفت عن ذلك في وقت لاحق, ولكن هذا ما تقوله MSI. اللوحة الجديدة التي أطلقت تأتينا بإسم X99A GAMING PRO CARBON وهي لوحة مصنوعة بتصميم جديد كلياً مع مشتتات جديدة بلمسة CARBON. اللوحة مصممة لتكون جاهزة لتشغيل معالجات إنتل الجديدة Broadwell-E بجانب تمتعها مع مميزات تشمل Mystic Light لنظام إضاءة اللوحة القادر على التحكم به من خلال هاتفك الذكي عن طريق الاتصال اللاسلكي.

كما تتمتع اللوحة بمنفذ Turbo U.2 المهيئ ليدعم أحدث وأفضل أقراص SSD المتوفرة في الأسواق اليوم الداعمة لـ NVMe. بالإضافة الى تمتعها بتقنية DDR4 Boost لتحسين أداء الذاكرة. كما تشير MSI أن لوحة X99A GAMING PRO CARBON هي أول لوحة بشريحة X99 تتمتع بميزة Game Boost مع 8 حركات, لتصل الى قدرة كسر سرعة 5GHz! وتعتبر هذه اللوحة مهيء بشكل خاص لتشغيل أحدث معالجات إنتل وهي Broadwell-E التي تأتي بتشكيلة تضم 4 معالجات أقواهم معالج بعشرة أنوية.

كما ذكرنا سابقاً تشير MSI أن هذه اللوحة تعتبر الأولى بالعالم التي تتمتع بمنفذ USB 3.1 Type-C أمامي والمتوافق مع كل كيسات الجيل القادم, وهو منفذ مثالي لاستخدامه مع احدث الهواتف الذكية, واحدث حلول التخزين المحمولة. ولإضافة المزيد من جمالية التصميم, فاللوحة بالأساس تتمتع بتصميم جذاب للغاية, رغم ذلك سيكون بمقدورك التحكم بميزة إضاءة Mystic Light RGB LED التي تدعم 16.8 مليون لون مختلف مع وجود 17 مؤثر إضاءة LED على مختلف جوانب اللوحة لتجعل اللوحة تعمل وتنير بإسلوبك. فانت قادر حتى على التحكم بالإضاءة من خلال هاتفك الذكي بفضل الاتصال اللاسلكي.

من ناحية الحلول الصوتية فهي تتمتع بنظام صوتي احترافي عالي الجودة Audio Boost 3 الذي يوفر تجربة صوتية عالية سواء مع مكبرات الصوت الخارجية أو سماعات الرأس. كما سيتوفر للمتسخدمين خيارات مختلفة للتحكم بكل شيء يخص الصوت بفضل تطبيق Nahimic المميز. أخيراً بما أن هذه اللوحة تدعم أحدث حلول التخزين التي تشمل Turbo M.2 فهي تدعم أيضاً Turbo U.2 التي تعمل بواجهة PCI Express 3.0 x4 لتوفر سرعة نقل تصل الى 32Gb/s وهو ما يعني أسرع بخمسة مرات من حلول SATA 3.0. هذا الدعم يسمح للوحة بأن تشغل أحدث أقراص التخزين مثل Intel 750. ومن ناحية منافذ العرض فهي تتمتع بمنفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type-A و Type-C.

إذا كل هذه التشكيلة الكبيرة والضخمة من المميزات تجعلها من اللوحات المميزة والفريدة من نوعها, ولكن لا يخلوا الأمر من المنافسة الشرسة التي تبديها كل الشركات خاصة عندما يأتي الأمر لشريحة X99.

أضف تعليق (0)
ذات صلة