القائمة
محمول ASUS ROG GL702ZC هو الأول من نوعه بالعالم بمعالج RYZEN!

محمول ASUS ROG GL702ZC هو الأول من نوعه بالعالم بمعالج RYZEN!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-05-30

كشفت ASUS ROG ضمن فعاليات معرض Computex 2017 عن الجهاز المحمول الاول بالعالم الذي يتضمن معالج AMD RYZEN! هذا الجهاز هو الأول بالعالم كما ذكرنا فلم يسبق ان تم الكشف عن جهاز محمول بهذا النوع من المعالجات الجديدة لتكون خطوة ممتازة لصالح ASUS بجانب AMD التي تحاول العودة بشكل أقوى نحو عالم الاجهزة المحمولة مع ترسانة معالجاتها المركزية.

المحمول الجديد ROG STRIX GL702ZC يأتي بمعالج Ryzen 7 1700 ثماني الانوية مع بطاقة Radeon RX 580 التي تعتبر أول بطاقة رسومية بالعالم تأتي لجهاز محمول, لربما نرى نفس البطاقة مستخدمة مع التشكيلة التي تقدمها الشركات المصنعة للاجهزة المحمولة ضمن المعرض. لكن حتى الان هذا المحمول هو الاول من نوعه بالعالم بقطع الهاردوير هذه. الغريب فقط أن هذه البطاقة القوية تحتوي فقط على ذاكرة بحجم 4GB!

إن دخلنا في مواصفات المحمول فهو يتمتع بشاشة 17 بوصة بدقة عرض FHD مع دعم لتقنية FreeSync 2 المفيدة لانهاء مشكلة تنتيع وتمزق الشاشة أثناء لعب ألعاب منظور الشخص الاول وألعاب سباق السيارات وبشكل عام مع الألعاب سريعة الحركة. الذاكرة العشوائية DDR4 التي يتضمنها المحمول هي 12GB ويمكن رفعها حتى 32GB, مع قرص SSHD بحجم 1TB مع إمكانية تركيب قرص M.2 SSD أو SATA SSD. هذا المحمول يتوقع له أن يرى النور في الأسواق في شهر يوليو, وإن كنت تستفسر عن السعر فلا يوجد هناك أي توقعات لهذا المحمول. بالمناسبة المعالج المستخدم Ryzen 7 1700 يحتوي على 8 انوية و 16 مسار ويعمل بتردد 3.7GHz.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة