التوقعات كانت مرتفعة كثيراً فيما يخص بطاقات RX VEGA بالقول بأنها ستكتسح بطاقة GTX 1080 Ti, وربما بعض المصادر قامت برش الملح كثيراً على تلك الأخبار في محاولة منها لرفع نسبة نجاح البطاقات. نعم البطاقات ناجحة كأداء وقدرة, ولكن كسعر مرتفع عن السعر القياسي وتوفر قليل جعلها في موضع سيء حتى الأن..ربما مستقبلاً قد يتحسن الوضع, مع ذلك من وجهة نظرنا الأمر برمته مربك ومحبط.

انفيديا وبعد رؤيتها مستوى البطاقات الجديدة من AMD, قررت أن تغير من خطتها لبدء شحن بطاقاتها من الجيل التالي المستندة على معمارية Volta. فوفقاً لموقع digitimes الذي أطلعنا على أن مصدر مقرب من صناع البطاقات أكد عملية تأخير إطلاق البطاقات. فلقد كان من المقرر أن يتم البدء بعملية الشحن بمستوى عالي في الربع الرابع أو نهاية عام 2017, والان تأجل الامر ليكون في الربع الأول من عام 2018.

هذه المعلومة المهمة تؤكد أن انفيديا ليست قلقة على الإطلاق من بطاقات VEGA, فكأداء لم تصل إلى أقوى بطاقاتها إنما وصلت فقط إلى بطاقات GTX 1070 و GTX 1080 التي أطلقت بالأساس قبل 14 شهر وحققت المبيعات الكافية والمستمرة حتى الأن وفقاً لاخر نشرة مالية من قبل انفيديا.

هل نتوقع شيء جنوني مع معمارية Volta؟ نعم هذا الأمر مؤكد. كبداية يتوقع أن تأتي البطاقات تحت سلسلة GeForce 20 وبدقة تصنيع 12nm FF من قبل TSMC وربما 10nm..لا يمكن أن نجزم بذلك فالمصادر متضاربة بخصوص هذا الشأن. ماذا نتوقع أيضاً؟ نتوقع استخدام ذاكرة الجيل التالي GDDR6 الأفضل من GDDR5X بعرض النطاق الترددي بنسبة 60% مع إمكانية استخدام ذاكرة HBM2 لاحد البطاقات من الفئة العليا وربما تكون من نصيب فئة بطاقات TITAN باحجام تصل إلى 16GB او 32GB.

ماهي توقعاتكم بخصوص معمارية Volta؟ شاركونا الان