القائمة
منصة خرائط جوجل للألعاب متاحة الآن لجميع مطوري ألعاب الهاتف!

منصة خرائط جوجل للألعاب متاحة الآن لجميع مطوري ألعاب الهاتف!

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-16

أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بفتح منصة خرائط جوجل لكل الأشخاص، حتى يتمكن المطورون من دمج بيانات الخرائط داخل ألعابهم على الهواتف.

هذه الأدوات تتيح للمطورين استخدام بيانات الخرائط لبناء الألعاب بشكل يمكنك من استكشاف نسخة معدلة من العالم الحقيقي، على غرار لعبة  من شركة Niantic. وهي الشركة التي كانت بدايتها مع جوجل، وتملك أدوات تطوير البرمجيات الخاصة بها، لصنع الألعاب بالواقع المعزز، والتي تستخدم كاميرا الهواتف وبيانات الخرائط ثلاثية الأبعاد، وتطلق على هذا النظام منصة Niantic Real World.

تعرف على جميع مشاكل لعبة Pokémon Go وكيفية حلها

أعلنت جوجل عن هذه الأدوات في مارس 2018 لأول مرة، ولكنها كانت متاحة فقط لمجموعة محدودة من استوديوهات تطوير الألعاب، حيث تم بناء 10 ألعاب فقط بها حتى الآن، وفقًا لما ذكرته الشركة عبر مدونتها.

وذكرت الشركة أن العديد من الاستوديوهات والمطورين أظهروا رغبتهم في استخدام المنصة، ولهذا فإن الشركة تعمل على التوسع في البنية التحتية للسماح لأي مطور بالاستفادة منها. ومن أجل توصيل بيانات الخرائط إلى الألعاب، تقدم جوجل مجموعة تطوير البرمجيات لمحرك الألعاب الشهير Unity.

أدوات جوجل سوف تسمح لمطوري الألعاب بالقيام بأشياء مثل تحويل مواقع العالم الحقيقي، أو جعل تلك المواقع نقاط اهتمام بالنسبة للعبة. وقد أضافت الشركة أيضًا ميزات جديدة إلى أدوات الخرائط الخاصة بالألعاب منذ إطلاقها عام 2018، بما في ذلك طريقة لإظهار مستويات أعلى من التفاصيل للمناطق الأقرب إلى اللاعب، وتفاصيل أقل لتلك المناطق البعيدة. وهذا يمكن أن يستهلك طاقة معالجة أقل على هاتفك الذكي، ومن المحتمل أن يحافظ على عمر البطارية أيضًا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة