شعار مؤتمر Google I/O لعام 2015

قامت شركة جوجل قبل قليل بالإعلان عن موعد إنعقاد مؤتمرها السنوي Google I/O لعام 2015 حيث تم اختيار اليوم الثامن والعشرين من شهر مايو القادم  موعداً لانعقاد المؤتمر في مدينة سان فرانسيسكو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية .

الإعلان عن تاريخ إنعقاد المؤتمر تم من قبل | سوندار بيتشاي | نائب رئيس شركة جوجل وذلك ضمن تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر تضمنت رابط لصفحة الفعالية الرسمية .

https://twitter.com/sundarpichai/status/565240065945661440

وبحسب التفاصيل الواردة في إعلان الشركة فإنه سيتم فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر في 17 مارس ولمدة يومين لتقوم الشركة بعد ذلك بالاختيار العشوائي من بين أسماء الأشخاص الذين قاموا بتسجيل أسمائهم ليتمكنوا من شراء التذاكر التي لم يعرف كم سيبلغ سعرها حتى هذه اللحظة .

ومن المنتظر أن يعلن في المؤتمر القادم عن تفاصيل جديدة عن تحديث نظام أندرويد رقم 5.1 وأيضاً الكشف عن منصة الأجهزة القابلة للارتداء Android Wear إضافة إلى جديد الشركة وهو نظام تشغيل أندرويد المخصص للسيارات والذي سيحمل اسم Android Auto .

ومنذ إنعقاده للمرة الأولى عام 2008 تقوم شركة Google بالكشف عن آخر تقنياتها ومنتجاتها الجديدة وتطلع المطورين على كيفية تطوير برامجهم ومنتجاتهم لتتوافق مع ماتقدمه من خدمات وفي الغالب ماكان يتم انعقاد المؤتمر في شهر مايو لكن الشركة عقدت المؤتمر في عامي 2012 و 2014 في مواعيد مختلفة .