sony smart glasses

تستعد شركة سوني Sony لإطلاق أول منتجاتها في مجال النظارات الذكية خلال شهر مارس المقبل , وستكون النظارة الجديدة والتي حملت اسم Sony Eyeglass متوفرة للطلب المسبق في 10 بلدان منها الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبسعر 840 دولار أمريكي وذلك بحسب ما أورد موقع Mashable .

وبحسب المصدر ذاته فإن الشركة ستصدر نظارتها الذكية بالتزامن مع إطلاق مجموعة أدوات تساعد وتشجع المطورين على تصنيع برمجيات منوعة و متوافقة معها .

وتزن نظارة سوني حوالي 77 جرام وتحتوي على مستشعر لتتبع حركة العين والتنقل بواسطة قراءة حركة العين بواسطة تقنية Gyroscope بدقة عالية جداً .

كما تحوي النظارة بوصلة وأجهزة استشعار للضوء بالإضافة إلى ميكروفون وكاميرا 3 ميجا بيكسل وتعرض النصوص أمام المستخدم باللون الأخضر

يذكر أيضاً أن النظارة القادمة ستزود بأحدث اصدار من نظام اندرويد Lollipop  5 إضافة إلى وحدة تحكم يتم توصيلها بملابس المستخدم تحتوي على بطارية ومكبر صوت وجهاز استشعار اللمس .

وهذا فيديو يعرض نسخة غير نهائية من النظارة كانت قد أصدرت قبل فترة

https://www.youtube.com/watch?v=Bx7O_h09HKA

ومن المنتظر أن تكون نظارة سوني أول الاصدارات النهائية من نظارة ذكية موجودة في الأسواق حيث لم تنجح حتى الآن أي من الشركات بإصدار نظارة ذكية بشكل نهائي و كانت شركة جوجل قد سحبت نظارتها الذكية من الأسواق بعد فترة قليلة من إطلاقها وذلك لنطويرها وإصلاح عدد من العيوب فيها .