ها قد عادت لنا EVGA بإصدار جديد في عالم الأجهزة المحمولة وهو SC17 1080 الذي يأتي كما الإصدارات السابقة مصمم ومصنع بالكامل 100% من شركة EVGA أي أن الشركة توفر لنا جهاز محمول مصنوع بالكامل من يديها وهو شيء لطالما تعتمد عليه الشركة في كل خطوط منتجاتها تقريباً.

المحمول الجديد SC17 1080 يأتي بشاشة IPS بحجم 17.3 بوصة القادرة على توفير زاوية مشاهدة واسعة جيدة وبدقة عرض 4K المميزة بجانب دعمها لتقنية NVIDIA G-SYNC التي تسمح بتجربة لعب أكثر سلاسة بفضل إنهاء لمشكلة تنتيع الصورة وتمزقها. من سيتوجه نحو هذا المحمول هم الاعبون والباحثين عن أفضل أداء بهذا السعر بجانب من يعشق قدرة كسر السرعة التي ستكون متاحة للمعالج المركزي والبطاقة الرسومية دون مشاكل.

كمواصفات يتمتع بمعالج مركزي Core i7-7820HK القابل لكسر السرعة بجانب بطاقة انفيديا GTX 1080 القوية والمناسبة لكل الاعبين مع قدرتها على تشغيل كل الالعاب على دقة 4K بمعدل إطارات 60 فريم ولكن مع تخفيض بعض الإعدادات لتحصل على تجربة ممتازة وسلسة.

هيكل المحمول مصنوع من الألمنيوم بسماكة 1.31 انش. التميز الأكثر بنظرنا هو قدرة كسر السرعة التي يتمتع بها هذا المحمول, فبفضل بيوس GUI يمكنك من التحكم بشكل كامل بإعدادات المعالج المركزي, الفوليت, تواقيت الذاكرة, ترددات المعالج الرسومي وكل ذلك يتم من خلال البيوس!

حجم الذاكرة المرفقة مع المحمول تصل الى 32GB وهي من نوع G.Skill 2666MHz DDR4 SO-DIMM, مع اتصال لاسلكي بفضل شريحة إنتل Snowfield Peak AC-8265 وتضمنه 3 منافذ USB 3.0 Type A. وكحلول تخزين يتضمن المحمول قرص M.2 NVMe PCI-E SS بحجم 256GB مع قرص 7200RPM SATA 6G بحجم 1TB.

وكنظام صوتي يتمتع المحمول بشريحة Realtek ALC 255 الممتازة لتوفر تجربة صوتية يبحث عنها كل لاعب, أما على صعيد منافذ العرض فهي تشمل منفذ HDMI ومنفذين Mini DisplayPort. باقي التفاصيل الخاصة بهذا المحمول تشمل كاميرا أمامية بدقة FHD, وكيبورد كامل الحجم, اتصال بلوتوث 4.2.

بوزن 4.05 كيلو غرام وبسعر 3000 دولار أنت ستحصل على أفضل ما صنعته EVGA في عالم الأجهزة المحمولة, لكن بنظرنا تبقى الشركات المنافسة متفوقة في عدد من النقاط رغم المميزات التي يتضمنها هذا المحمول...ما رأيكم بهذا المحمول الجديد من EVGA؟