القائمة
يوتيوب يطفئ أنواره رسميًا!

يوتيوب يطفئ أنواره رسميًا!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-05-02

اليوم واحتفالًا بعيد ميلاد يوتيوب الثاني عشر، قررت الشركة أن تُطفئ أنوارها بشكل مبدئي تجريبي من خلال توفير الوضع الليلي فضلًا عن عددٍ من التغييرات الأخرى في تصميم الموقع.

جاء ذلك من خلال مدونة يوتيوب الرسمية والتي تم الإعلان من خلالها عن عدد من التغييرات البسيطة التي يتم تجريبها واستعراضها على عدد محدود من المستخدمين المتعلقة بتصميم الموقع، وعدد من التفاصيل الصغيرة (مثل تلك الخاصة بموضع الإعجابات والمشاهداات أسفل كل فيديو كما تلاحظ في الصورة أعلاه) لكن الأهم هو توفير الوضع الليلي رسميًا من خلال Account Settings أعلى يمين الموقع.

كذلك من أهم التغييرات هو اعتماد الموقع على مكتبة برمجبيات Polymer وهي من ضمن مكتبة برمجيات JavaScript الأمر الذي من شأنه أن يساعد مطوري الموقع على تقديم خصائص جديدة بشكل أسرع.

إجمالًا، وبعيدًا عن الوضع الليلي، صار الموقع على الحاسب الشخصي والمتصفح أقرب ما يكون إلى التطبيق على الهواتف الذكية بشكل يجعله أكثر بساطة وسلاسة من جهة المظهر.

يمكنك اختبار يوتيوب بشكله الجديد رسميًا من هنا، وبناءً على رأيك الذي ستمد به يوتيوب سوف تقرر الشركة أن تطرح التحديث الجديد لجميع المستخدمين أم لا وسوف يكون لديك الخيار للعودة ليوتيوب بشكله الكلاسيكي إن أردت.

ختامًا؛ يظل الأمر الأكثر إزعاجًا بالنسبة لي على الأقل كمستخدم عربي، هو قسم التعليقات الخاص بيوتيوب، كلمة إنجليزية واحدة وسط أسطر من العربية كفيلة بتدمير تعليقلك وجعله غير مفهوم، نظرًا لعدم السماح باتجاه الكتابة من اليمين إلى اليسار ولعل هذا هو أول ما كنت أتمنى تعديله مع التحديث الجديد.

على أي حال؛ شاركنا رأيك في التعليقات حول التحديث الجديد القادم لمستخدمي يوتيوب وهل تفضل الوضع الليلي أم لا؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة