هل غلق التطبيقات يؤثر على أداء البطارية وزيادة عمرها؟ هذا السؤال يؤرق العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، ما الذي يحدث للتطبيق عند غلقه وهل يستخدم مصادر الهاتف حينها أم لا. وعلى مدار السنين الماضية، لقد سمعنا حججًا مقنعة من الطرفين، لذا فقد قرر واحد من مستخدمي الآيفون الحصول على إجابة لهذا السؤال من المصدر مباشرة عن طريق مراسلة Tim Cook بنفسه، المدير التنفيذي لشركة أبل.

tim-email

قام المستخدم Caleb بهذا بكل بساطة عن طريق إرسال بريد إليكتروني إلى المدير التنفيذي، وعلى الرغم من أن الذي قام بالرد لم يكن تيم كوك، إلا أنه كان جدير تمامًا بالرد هذا إن لم يكن أكثر أحقية قليلًا، فمن ناب عن تيم كان Craig Federighi، المسؤول عن تطوير نظام iOS، وجاء رده قاطعًا بأن توقيف التطبيقات لا يساهم في إطالة عمر البطارية.

craig-email

من الجدير بالذكر أن غلق التطبيقات قد يفيد هواتف أخرى. على سبيل المثال، نجد أن ميكروسوفت تنصح مستخدمي هاتفها لوميا بغلق التطبيقات التي لا تستخدم على صفحتها الخاصة بطرق الحفاظ على حياة البطارية. كما نجد أن جوجل توصي بتحديد التطبيقات التي لا تستخدم كثيرًا وغلقها ولكن تحذر كذلك من أن كثرة إستخدام هذه الخاصية سيقوم بنزف البطارية. أما أبل فتنصح بمنع التطبيقات من التحديث في الخلفية عن طريق إستخدام Background App Refresher من الإعدادات.