https://www.youtube.com/watch?v=fPx0LNzgQm4

أعلنت شركة G.SKILL الرائدة في مجال تصنيع الذواكر العشوائية المتنوعة للمستخدمين والاعبين والباحثين عن أفضل أداء يمكن أن يحصلو عليه عن سلسلة ذواكر Trident Z RGB DDR4 الجديدة والتي تتمتع بإضاءة RGB LED رائعة.

صحيح أننا رأينا ذواكر تتمتع بهكذا نوع من الإضاءة ولكن يبدو أن ما تقدمه سلسلة ذواكر Trident Z RGB مختلف نوعاً ما. أولاً هذه الذاكرة قادرة على توفير إضاءة RGB LED دون الحاجة الى توصيل نفس الذاكرة بمنافذ طاقة خارجية كما هو الحال مع أغلب الحلول المتوفرة اليوم وهذا شيء يحسب للشركة. ثانياً نظام الإضاءة المستخدم مع سلسلة ذواكرة Trident Z RGB يسمح بأن نرى ضوء على كامل طول البطاقة وليس من جهة معينة وذلك يعود بالفضل الى مهندسي G.SKILL الذين استطاعوا أن يستغلوا خبرتهم في توفير أفضل نظام إضاءة الى ذواكرهم من سلسلة Trident Z الحائزة على جوائز عديدة اخرها تحطيم أعلى كسر سرعة بالعالم لذاكرة DDR4 وهو 5.1GHz!


طريقة عمل نظام ألوان RGB LED للبطاقة بسيط, فهو في الحالة القياسية سيجعل من ذاكرة Trident Z RGB تنتج لنا مجموعة كبيرة من الألوان بعدة وضعيات منها وضعية التموج والتي تنتقل فيها من لون الى أخر بشكل جذاب أو وضعية الوميض لتضيف على حاسوبك لمسة خاصة مثيرة للاهتمام. طبعاً يمكن من التحكم بالوضعيات أو اللون الذي ترغب بأن يظهر على الذاكرة من خلال برنامج خاص يأتي مع الذاكرة عند شرائها والمقرر أن يطلق في شهر فبراير من عام 2017.

من ناحية الاداء فبفضل الخبرة الطويلة التي تصل الى أكثر من 25 عام في مجال تصنيع الذاكرة العشوائية DRAM توفر لنا اليوم G.SKILL ذاكرة قوية من ناحية الاداء وبنظام إضاءة RGB LED فريد من نوعه دون الحاجة الى منفذ طاقة خارجي لتشغيلها. فتصميم PCB الذاكرة نفسها يأتي من 10 طبقات PCB مع رقاقات IC تم اختيارها بعانية فائقة لتسمح لنا بالحصول على قدرة كسر سرعة فريدة ومستقرة, والدليل على ذلك أن سلسلة ذاكرة Trident Z RGB DDR4 قادرة على الوصول الى تردد 4266MHz.


وكما عادتها تؤكد G.SKILL أن ذاكرتها قد تم اختبارها بطرق اختبار خاصة وصارمة تعتمدها الشركة عند انتاج ذواكرها لكي تضمن وصول تلك الذاكرة لأعلى مراحل الجودة والاعتماد تحت أي ضغط يمكن أن تتعرض له. وهذه الذاكرة مثلها مثل أي ذاكرة من G.SKILL تتمتع بضمان limited lifetime وهو يعني أن الشركة ستقوم بتبديل الذاكرة مجاناً في حالة تعرضها للعطب أو أي مشكلة كعيب مصنعي. ولا ننسى بالطبع أن هذه الذاكرة تدعم XMP 2.0 لتمنح المستخدمين طريقة كسر سرعة سريعة مضمونة من خلال إعدادات البيوس.

[caption id="attachment_158101" align="alignnone" width="1103"]سلسلة ذواكر Trident Z RGB DDR4 من G.SKILL سلسلة ذواكر Trident Z RGB DDR4 من G.SKILL[/caption]

أخيراً سلسلة ذاكرة Trident Z RGB مقرر لها أن تصل للأسواق العالمية من خلال وكلاء وموزعين G.SKILL المعتمدين في منتصف شهر يناير من عام 2017, بينما البرنامج المخصص للتحكم بنظام الإضاءة سيطلق في الشهر الذي يليه وهو شهر فبراير.

ما رأيكم بهذه النقلة النوعية من G.SKILL مع سلسلة Trident Z RGB؟ شاركونا الان :-)