أعلنت ASUS ROG عن وصول وافد جديد لتشغيل معالجات RYZEN بكفاءة وبشكل مثالي مع لوحة ROG Crosshair VI Extreme. لوحة  Crosshair الأحدث مخصصة لمتحمسي أجهزة حاسوب ذات الفئة العليا لكي يكون بمقدورهم استخراج كل أداء معالجات RYZEN من هذه اللوحة المميزة.

بما أن الأداء وكسر السرعة مرتبطة بشكل لاينفصل بجودة التبريد، بالتالي عملت ASUS باستمرار للبحث في وسائل مختلفة لتحسين الإدارة الحرارية للوحة. فبما انها لوحة من فئة عليا ، فهذا يعني تزويدها بكل شيء مطلوب لحلقات تبريد متطورة، بدءً مع الرأس الخاص لمراقبة درجات حرارة monoblock ، معدلات التدفق ودارات اكتشاف التسرب. لذلك نجد أن ASUS تعاونت بالفعل مع خبراء في شركة Bitspower لإنتاج بلوك monoblock المصنوع خصيصاً للوحة Extreme والذي سيباع على نحو منفصل عن اللوحة الأم. هذا البلوك سيكون موجهة بشكل خاص لمن يريد تخطي الحدود والوصول إلى أرقام لم يسبق لهم أن وصلوا لها من قبل بجانب حصولهم على أداء إضافي من المعالج المركزي المستخدم.

كل أنظمة التبريد ستكون مدارة بواسطة برنامج UEFI و FanXpert 4 ، وهي مجموعة متطورة من البرامج توفر تحكماً شاملاً عبر واجهات مستخدم بديهية. بإضافة خيارات ضبط دقيقة وتجميع الاستشعار الحرارية، ستمتلك كل شيء مطلوب لبناء منصة تنبس بهدوء عند الخمول وتقدم لك أفضل أداء عندما يتطلب الامر ذلك. لوحة ROG Crosshair VI Extreme تمتلك جميع مزايا اللوحة الأم الممتازة, فهي تضم منافذ PCIe x16 الثنائية التي تتميز بـASUS SafeSlot لتعزز من المنفذ بمعدن مقوى ولحام إضافي لتجنب الضرر الحاصل من وزن البطاقة أو سحب البطاقة من المنفذ بشكل عنيف. كما أن المنافذ تأتي متباعدة لتمنح البطاقات الرسومية ذات منفذ 2.5 مثل ROG STRIX GeForceGTX 1080 TI  مساحة وافرة، بينما توفر المنفذ الثالث x16 سيكون من أجل تركيب 3 بطاقات بتقنية CrossFireX.

كذلك تضم اللوحة لائحة كاملة من موصلات USB لتصل إلى سرعات تبلغ 10Gbps مع USB 3.1 Gen 2، المتوفرة عبر رأس داخلي للكيسات وعبر كل من منافذ Type-C و Type-A  في الخلف. الشبكة الدمجة تمنحك وحدة تحكم إنتل فائقة الاعتماد من أجل اتصال Gigabit Ethernet سلكي، ووحدة 802.11ac مع هوائيات 2x2 حديثة من أجل اتصال Wi-Fi. الاتصال اللاسلكي يمتد أيضاً إلى الأجهزة الطرفية مع تقنية  Bluetooth 4.1.

أما كناظم صوتي فهي تعتمد على كودك SupremeFX S1220 الأحدث ليشغل كل الصوتيات على متن اللوحة إلى جانب ESS Sabre DAC الممتاز والتشكيلة المعتادة من التعديلات الهندسية لتحسين جودة التسجيل والناتج الصوتي. لن تحتاج إلى بطاقة صوتية منفصلة لإنتاج صوت نقي للعب والبث فما تتمتع به هذه اللوحة يعتبر كافي بالنسبة للاعب. مع هذا سوف تحتاج إلى نظارة واقع افتراضي للاستفادة من المؤثرات الصوتية المشغلة بواسطة HRTF الجديدة للواقع الافتراضي.

من المميزات الأخرى هو نظام الإضاءة التي تتمتع به RGB العائد بفضل تقنية Aura Sync, لكن من مميزات لوحات Extreme الجديدة هو تضمنها لرأس تحكم بشرائط إضاءة LED يجعلها قادرة على التحكم بلون كل شريط على حدى! وهو شيء رائع أن تجده موجود مع اللوحة الأم. تذكر أن اللوحة تعمل بشريحة X370 وهي أقوى شريحة من AMD وقادرة على تشغيل كل معالجات RYZEN الجديدة.

أخيراً لوحة ROG Crosshair VI Extreme ستكون متوفرة لدى الموزعين الرائدين في أمريكا الشمالية بدء من أوائل شهر أغسطس بسعر 349 دولار...ما رأيكم بهذه اللوحة الجديدة؟ شاركونا الأن