أعلنت توشيبا عن سلسلة أقراص TR200 SATA (SSD) المناسبة لكي تستخدم في الحواسب المكتبية وكذلك للأجهزة المحمولة. وأبرز ما يميزها هو قدومها برقاقات ذاكرة فلاش 3D TLC BiCS FLASH الجديدة لتجعل من سلسلة أقراص TR200 تقدم للاعبي الحاسوب والمتحمسين أول SSD تمت ترقيته من توشيبا مع ذاكرة فلاش 3D TLC بـ 64 طبقة, وهي تعني خلية ثلاثية المستوى.

سلسلة أقراص Toshiba TR200 SSD هي من الوسائل المساعدة على تسريع استجابة حاسوبك أو جهازك المحمول مقارنة مع أقراص HDD التقليدية والجيد انها تأتي بسعر معقول كما تشير لذلك توشيبا رغم أنها لم تفصح بعد عن الأسعار. مع واجهة 6Gbit/s SATA ، فإن سلسلة TR200 مصنفة عند سرعات كتابة/قراءة متوالية تصل إلى 550MB/s و 525MB/s و أداء كتابة/قراءة عشوائية تصل إلى 80,000IOPS و 87,000IOPS. إضافة إلى أداء SATA ممتاز، فإن TR200 يقدم استهلاك طاقة منخفضة يُترجم إلى عمر بطارية أطول للمستخدمين المتنقلين مع أجهزتهم المحمولة.

تعليقاً على هذا التدشين الجديد تحدث السيد Alex Mei  نائب رئيس قسم SSD قائلاً "إننا متشوقون لنقدم للمستهلكين سلسلة أقراص TR200 الجديدة، وهي أول أقراص SATA 6Gbit/s  تجارية لبيع التجزئة التي تستفيد من ذاكرة Toshiba 64-layer TLC BiCS FLASH. بالسعي لتقديم أداء عالمي واقعي محسن وقيمة للعملاء، فإن TR200 SSDs  قد تمت هندسته من الصفر باستعمال تقنية ذاكرة 3D flash الأحدث ليكون حل تخزين محسن للطاقة وكفؤ من ناحية التكلفة من أجل بناة الأنظمة، اللاعبين ، والمرقين للأجهزة المحمولة والمكتبية".

هذه الأقراص ستكون متوفرة بحجم 2.5-inch وبسعات 240GB, 480GB, و 960GB للموزعين وعلى مواقع الشراء خريف هذا العام. بقي فقط أن نشير أنها تأتي مع ضمان لمدة 3 سنوات.

هل تستخدمون قرص SSD في حاسوبكم المكتبي او جهازكم المحمول؟ شاركونا الان