google-for-work1

أعلنت شركة جوجل عن حسم بنسبة 40% على مجموعة تطبيقاتها الخاصة بالأعمال Google Apps For Work وذلك لأصحاب الشركات الصغيرة والمشاريع الناشئة في جمهورية مصر العربية .

وبحسب مانقل موقع Daily News Egypt فإن هذا الحسم ساهم في تخفيض سعر شراء حزمة تطبيقات الأعمال من 50 دولار إلى 30 دولار عن الشخص الواحد , وذلك سعيًا منها ( أي جوجل ) لمساعدة الشركات الصغيرة والمشاريع الناشئة على الاستفادة من أدواتها المخصصة لتحسين الإنتاجية والأمان للأعمال وخاصة الالكترونية منها .

السعر المذكور أعلاه هو عن الاشتراكات السنوية في الخدمة , أما في حال أرادت الشركة الاستفادة من الخدمات بمقابل شهري فستكون التكلفة 3 دولارات عن الشهر الواحد , وللاشتراك يجب أن تملك الشركة مقرًا داخل الأراضي المصرية وإمكانية الدفع الالكتروني من خلال حساب أو بطاقات بنكية .

وتتضمن حزمة Google Apps For Work مجموعة التطبيقات تساعد على القيام بالمهام اليومية لأصحاب الأعمال والموظفين من البريد الالكتروني , التخزين والحوسبة السحابية , جدولة الأحداث والفعاليات على التقويم , وأدوات أخرى لعقد الاجتماعات المصورة بدقة وجودة عالية , وجميع الأدوات التي تم ذكرها يمكن الوصول إليها ومتابعة العمل في أي وقت وأي مكان .

ويقدر عدد الشركات الصغيرة إلى المتوسطة في مصر حوالي 2.4 مليون شركة  0.7% منها فقط يتوفر فيه وصول إلى انترنت بحسب ماذكر موقع Daily News Egypt .