واحدة من المميزات التي يتميز بها نظام iOS وأنظمة أبل بشكل عام هي إمكانية تبادل الملفات بصورة سريعة وفعالة باستخدام تقنية Air Drop, تلك التقنية التي تعتمد على إنشاء اتصال بين جهازين بالاعتماد على الـ WIFI ليكون التبادل بأسرع سرعة ممكنة.

في الجهة الأخرى يفتقد نظام الاندرويد بديل سلس مثل Air Drop, بالتأكيد يمكن الاعتماد على  WIFI-Direct أو تطبيق Shareit ولكن ومن واقع تجربتي الشخصية فإن WIFI-Direct غالباً ما يفشل فيها الاتصال إذا كان الهاتفين من شركتين مختلفين كما أن Shareit مليء بالإعلانات والإشعارات المزعجة كما يتطلب صلاحيات مثل تحديد الموقع والكاميرا والتي لا أفهم لماذا قد يحتاجها لنقل الملفات.

هذا التأخر في نظام الاندرويد برغم سهولة التحكم ونقل الملفات بشكل عام دفع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية لتطوير تقنياتها الخاصة لحل تلك المشكلة. شاومي، أوبو و Vivo تعملان معاً لتطوير تطبيق مشترك لنقل الملفات فيما تعمل جوجل على All Share لكافة أجهزة الاندرويد لتنضم سامسونج أخيراً لهذا السباق بتقنيها الجديد Quick Share.

الخاصية الجديدة من الشركة الكورية اكتشفها مطوري موقع XDA-Developers في نسخة Galaxy S20+ المسربة التي يمتلكونها. مطوري الموقع الشهير تمكنوا من نقل ملف APK الخاص بالخاصية الجديدة لعدة هواتف كما أجروا محاولة لنقل الملفات ولكنها فشلت في كل مرة نظراً لأن التطبيق ما زال قيد الاختبار.

وبحسب ما ذكروا فإن سامسونج ستتيح لمستخدمي Quick Share خيارين أساسيين في نقل البيانات, الخيار الأول هو نقل البيانات مع أجهزة سامسونج وبالأخص الهواتف العاملة بنظام الاندرويد مباشرة بينما الخيار الثاني هو مشاركة المحتوي مع أجهزة سامسونج الذكية عبر رفع المحتوي على خوادم الشركة السحابية وإعادة تحميلها بحد أقصى 1 جيجابايت في اليوم.

من المتوقع أن تتوافر الخاصية الجديدة مع إطلاق هواتف Galaxy S20 خلال الأسابيع المقبلة فيما سيكون على سامسونج أن تُحدث هواتفها السابقة بتلك الخاصية ليتمكن مستخدمي الهواتف الجديدة من تبادل الملفات مع باقي أجهزة الشركة.