فعلتها فعلاً شركة ZOTAC وقدمت لنا أحدث ابتكاراتها في عالم البطاقات الرسومية مع بطاقة GTX 1080 Mini الأصغر بالعالم من دون منازع. يأتي هذا الابتكار والإعلان كخطوة مسبقة لما سوف تستعرضه الشركة ضمن فعاليات معرض CES 2017 القادم لنا من 5 يناير حتى 8 يناير بمناسبة مرور 10 سنوات على وجودها في سوق الهاردوير بعد تأسيسها في عام 2006.

قبل أن نتحدث عن البطاقة بحد ذاتها سنتحدث عن ما سوف تستعرضه الشركة بهذه المناسبة المحببة على قلبها. ضمن جناحها في فعاليات معرض CES 2017 ستقدم الشركة أحدث منتجاتها الفريدة من نوعها والتي تتمثل بتقديم أول حاسوب صغير الحجم بمنفذ Thunderbolt 3, وصندوق لتركيب بطاقة خارجية, بجانب تحفتها الفنية بطاقة GTX 1080 Mini.

سلسلة حواسب ZOTAC ZBOX C بمنفذ Thunderbolt 3

هذا النوع من الحواسب تفخر ZOTAC بها كثيراً لأنها تقدمها منذ فترة طويلة وفي كل عام نلاحظ تطور كبيير في مستوى الأداء الخاص بها, فالجيل التالي من تلك الحواسب الصغير ستتضمن معالج من الجيل السابع Kaby Lake  بجانب منفذ Thunderbolt 3 القادر على توفير سرعة نقل عالية جداً وشحن سريع, وتوافق مع مختلف الاجهزة. هذا الحاسوب ZBOX Mini PC سيدعم كذلك ميزة vPRO و UNITE من إنتل. تفاصيل أكثر عن مواصفات تلك الحواسب ستكون واضحة أكثر ضمن فعاليات معرض CES 2017.

ZOTAC External Graphics Dock

هو عبارة عن صندوق يتضمن بداخله منفذ PCIE 3.0 لتركيب بطاقة رسومية مع مزود طاقة لتوصلها على جهازك المحمول لتزويده بالطاقة الرسومية الازمة دون الحاجة الى تغير جهازك المحمول بسبب ضعف البطاقة الرسومية المتضمنة معه. لعملية توصيله بجهاز محمول تحتاج الى منفذ Thunderbolt 3 متضمن مع جهازك المحمول فمن دونه لن تكون قادر على توصيله بجهازك.

حتى لا يختلط عليك الأمر فمنذ Thunderbolt 3 يأتي بشكل Type-C ليحقق توصيل سهل ومتوافق مع الكثير من الاجهزة دون أي مشكلة. بجانب ذلك يتضمن 3 منافذ USB 3.0 ومنفذ USB 3.0 مخصص للشحن السريع للهواتف الذكية والجهاز اللوحي. هذا الجهاز متضمن بداخله مزود طاقة باستطاعة 400 واط الكافي لتشغيل أي بطاقة رسومية. حتى الأن ما زلنا بحاجة الى معرفة تفاصيل أكثر عن هذا المنتج.

أصغر بطاقة GTX 1080 بالعالم!

فعلتها ZOTAC كما ذكرنا وقدمت لنا أصغر بطاقة GTX 1080 Mini بالعالم تلك البطاقة ستكون محببة جداً للاعبين والسبب أنها تأتي بقوة بطاقة GTX 1080 ذات التصميم القياسي بمعنى انها ستكون قابلة لكسر السرعة, حرارتها ستكون منخفضة بفضل المشتت القوي المتضمن معها, بجانب حجمها الصغير المناسب لتركيبها بأي كيس حاسوب. البطاقة ستعمل بتردد 1759MHz مع Boost وذاكرة GDDR5X بحجم 8GB وبتردد 10GHz.

كل تلك المنتجات نعرف عنها معلومات أولية فقط ولا نعلم بعد كل مميزاتها وهو ما سنكتشفه لاحقاً بالتأكيد ضمن تغطيتنا لمعرض CES 2017 حيث سيتوجه فريق عرب هاردوير الى هناك لتقديم تغطية شاملة :-)