تخطط شاومي لتعزيز خط إنتاجها من الهواتف الداعمة للجيل الخامس عن طريق إصدار 10 هواتف ذكية من الجيل الخامس 5G في 2020، كما صرح المدير التنفيذي للشركة لي جون خلال المؤتمر العالمي للإنترنت في الصين. 

على الرغم من عدم اطلاق شبكات 5G في الصين إلا أن الطلب على أول هواتف شاومي الداعمة للجيل الخامس Mi 9 Pro 5G قد تخطى توقعات الشركة، وبناء على ذلك أكدت الشركة أنها ستجعل انتاج الهواتف الداعمة للجيل الجديد بمختلف الفئات في صدارة أولوياتها للعام القادم. من المتوقع أن يبلغ عدد مستخدمي شبكات الجيل الخامس 9 ملايين شخص في الصين بمجرد تثبيت الخدمة، بينما تشير توقعات أخرى أن يبلغ عدد الأجهزة المتصلة على شبكات الجيل الخامس 1.4 مليار شخص حول العالم بحلول عام 2025. 

بجانب إطلاق هاتف Mi 9 Pro في السوق المحلية، قامت شاومي أيضًا بطرح هاتف Mi Mix 3 5G في أوروبا، بجانب هاتف Mi Mix Alpha الذي يتمتع بشاشة تحيط بالهاتف من جميع الاتجاهات والمفترض إصداره في الأسواق الصينية بداية العام القادم.

تخطط شاومي لركوب قطار الجيل الخامس السريع لتحقيق أقصى أرباح ممكنة خاصة بعد انخفاض حصتها في السوق الصينية، حيث أشارت التقارير إلى ارتفاع حصة هواوي في الأسواق الصينية على حساب شاومي في الفترة الأخيرة خاصة بعد الأزمة الأمريكية ورغبة الصينيين في دعم شركتهم الوطنية. على جانب آخر تخطط شاومي للصعود في الأسواق العالمية على حساب هواوي التي تراجعت مبيعاتها عالميًا بعد الأزمة الأخيرة. 

من جانبها أعلنت هواوي أنها ستقدم المزيد من هواتف 5G  من بينها هواتف بأسعار مناسبة خلال العام القادم ايضًا، ما يعني أن المنافسة ستحتدم بين العملاقتين الصينيتين في الفترة القادمة. 

اقرأ أيضًا: هواتف اقتصادية من الجيل الخامس؟ هواوي تنوي الاستعانة برقاقة مودم MediaTek 5G الجديدة