تحدثنا معكم منذ فترة قصيرة عن مشاورات جادة بين شركتي Apple و Shazam حيث أن الأولي تنوي السيطرة علي الأخيرة، وهو ما حدث بالفعل حيث أن شركة Apple أعلنت بالأمس إنتهاء الصففة لصالحها مقابل 400 مليون دولار أمريكي، وفي تصريح لموقع The Verge قال متحدث أبل ""نحن سعداء بأن Shazam وفريقها من الموهوبين سوف ينضمون إلى شركة آبل. حيث أن Apple Music و Shazam متناغمان بشكل طبيعي، ويتقاسمان شغف لاكتشاف الموسيقى وتقديم التجارب الموسيقىة العظيمة لمستخدمينا، لدينا خطط مثيرة في الجوار ونحن نتطلع إلى إنضمام Shazam لنا عند الموافقة على اتفاق اليوم ".

أما عند الحديث مع الطرف الثاني من الصفقة فقد قال متحدث بإسم شركة Shazam ""نحن متحمسون لإعلان أن Shazam قد دخلت في اتفاق لتصبح جزءا من شركة أبل، Shazam هي واحدة من أعلى التطبيقات تصنيفا في العالم، ويحبها مئات الملايين من المستخدمين، ونحن لا يمكن أن نتصور مكان أفضل لـ Shazam يمكننا من مواصلة الابتكار وتقديم السحر لمستخدمينا أفضل من هذا. "

شركة Apple تستحوذ أخيراً علي Shazam

وعلي الرغم من هذا لم تؤكد أي من الشركتين أياً من الخطط المستقبلية في تعاملاتهما، الجدير بالذكر أن Shazam بالفعل لديها حاليا تطبيقات لنظام تشغيل iOS، و Android وماك، حتي مع نظام تشغيل ويندوز و التي تم سحبها والإستغناء عنها في وقت سابق من هذا العام. وهي واحدة من التطبيقات الأكثر تصنيفا وشعبية في العالم على كل منصة. حتى قبل الاستحواذ، كانت Shazam تلعب دوراً كبيراً في تطبيقات الشركة الصوتية حيث كانت صاحبة ميزة التعرف على الموسيقي والأصوات في Siri.

بالتأكيد هذا الإستحواذ من قبل شركة Apple علي Shazam سيضيف الكثير للأولي ولكن لا يعلم أيضاً ماذا سيكون مصير التطبيقات الخاصة بأنظمة التشغيل الأخري مثل نظام تشغيل Android والتي تستخدم تطبيقات Shazam بشكل كبير، هل سيتم التخلي عنها أم أن للشركة رأي أخر، فقط الأيام ستوضح لنا أين سيسير هذا الإتفاق الجديد...